أفضل 4 طرق لانقاص الوزن وحرق دهون البطن – تخلص من الكرش بسرعة!

في الحقيقة, كل ما تحتاجه لانقاص الوزن وحرق دهون البطن هو مجرد اتباع 4 خطوات بسيطة ولكن فعالة.

لكن أولاً, لماذا لا يجب عليك تجاهل خسارة الوزن والتخلص من الدهون؟

لأن الكثير من الدهون في البطن يمكن أن يؤثر على الصحة ويزيد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري من النوع 2, وأمراض القلب والخرف، وبعض أنواع السرطان بما فيها سرطان الثدي وسرطان القولون.

لهذا السبب, فإن تخفيف الوزن والدهون له فوائد كبيرة لصحتك وأيضاً، البطن المسطحة تبدو أكثر جمالا وأكثر جاذبية!

علماً أن الأشخاص النحيفة معرضة للإصابة بهذه الأمراض أيضاً, لأن بعض الناس تبدو نحيفة ولكن لديهم نسبة عالية من الدهون في الجسم.

 

والآن إليك 4 طرق مضمونة لانقاص الوزن وحرق دهون البطن بسرعة:

1. ممارسة الرياضة

تمارين الكارديو كالسباحة وركوب الدراجات والركض والهرولة والجري والمشي السريع وأي نشاط آخر يؤدي إلى تسريع معدل ضربات قلبك ويجعلك تتعرق سوف يفي بل غرض (المفتاح: حرق السعرات الحرارية burning calories).

أيضاً أنصح بالتدريب المتواتر عالي الكثافة HIIT فهذا التمرين أثبت نجاحه حول العالم وفعاليته العالية في حرق سعرات حرارية كبيرة بوقت قصير.

يجب عليك التمرين لمدة 30 دقيقة على الأقل لما لا يقل عن 3 أيام في الإسبوع. الاستمرارية في ممارسة الرياضة هي أول وأهم خطوة في تحقيق هدفك, لذلك لا تتكاسل ولا تفقد الهمة بسرعة.

نصيحة: قم بتحميل تطبيق على الهاتف يقوم بمساعدتك في عمل برنامج وتنظيم وقتك.

 

2. حمية/نظام غذائي جيد

من الواضح أن الأكل الصحي مهم جداً عند قيامك باتخاذ قرار لانقاص الوزن وحرق دهون البطن وهو أمر لا يجب عليك تجاهله. السر يكمن في الابتعاد عن السكريات والمشاريب التي تحتوي على السكر والأطعمة أو الأغذية المصنعة والحصول على المزيد من الألياف* والبروتين* وكميات كافية من الماء*.

*ضروري للوصول إلى هدفك بسرعة!

شاهد أيضاً ⇐ أفضل 10 أطعمة لذيذة تحتوي على نسب عالية من البروتين

 

3. النوم الكافي

هل تعلم أن النوم لمدة 5 ساعات أو أقل في الليلة يزيد من مستوى الدهون في الجسم؟

نعم هذا صحيح. لهذا السبب يجب عليك الحصول على كمية كافية من النوم لتحافظ على تنظيم التمثيل الغذائي وحتى تصل إلى هدفك بشكل أسرع.

 

4. تجنب الضغط النفسي

الضغط النفسي أو الإجهاد سيضعف تركيزك ويحرمك من النوم وبالتالي فإنه سيؤثر سلباً عليك والذي بدوره سيمنعك من التقدم إلى الأمام.

لذلك, فإن مصلحتك هي أن تبتعد كل البعد عن الأشياء التي قد تجلب لك الإجهاد أو الضغط النفسي, وأن تمضي وقتاً أطول مع الأشياء التي تسعدك وتريحك.

 

مصدر 1مصدر 2

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock