هل إيقاف تشغيل الحاسوب عن طريق زر الطاقة آمن؟

كثير من مستخدمي الحواسيب يعتقدون أن إيقاف تشغيل الحاسوب عن طريق الضغط على زر الطاقة أمر سيئ. وأن ذلك يقوم بإيذاء الكمبيوتر الشخصي و تخريبه. لكن هل قيامك باطفائه بهذه الطريقة فعلا امر سيئ و غير آمن؟ ام انها فقط خرافة والجميع يقوم بتصديقها؟

button

 

ما يجب عليك معرفته عن إيقاف تشغيل الحاسوب عن طريق زر الطاقة

بالمختصر المفيد, عليك معرفة أن إيقاف تشغيل الحاسوب عن طريق الضغط على زر الطاقة أمر آمن تماما ولا يوجد هناك أي مشكلة في فعل ذلك. لأن زر الطاقة أصبح زر ذكي في اخر 15 سنة, و يقوم تلقائيا بإرسال إشارة للنظام يخبره فيها بأن يقوم بإنهاء عمله و الاحتفاظ بكل شيء بسرعة, قبل ان يقوم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر على الفور, لأن أحد ما قام بالضغط عليه.

ليس كما كان في الماضي, تحديدا في ويندوز 95. ففي ذلك الوقت, زر ايقاف التشغيل لم يكن ذكيا بما يكفي. فالضغط عليه كان بمثابة قطع الطاقة عنه على الفور. و قطع الطاقة على الكمبيوتر بشكل مفاجئ قد يخلق بعض المشاكل و يقوم بإتلاف بعض الملفات المهمة في نظام التشغيل. لأن قطع التيار الكهربائي وسط عملية كتابة أو نسخ ملف مهم قد يتسبب في بعض المشاكل. إضافة إلى أنك ستقوم بخسارة عملك الذي كنت تفعله.

اما الآن فالأمر أصبح مختلف. قيامك بالضغط على زر ايقاف التشغيل, لن يقوم بقطع الطاقة عن الكمبيوتر بشكل مفاجئ. بل سيرسل إشارة لنظام التشغيل يخبره بأن يقوم بحفظ عمله و بعدها ان يقوم بايقاف التشغيل.

 

الاستمرار في الضغط على زر الطاقة يقوم بقطع التيار الكهربائي

laptopbutton

عليك الانتباه و التفريق بين الاستمرار في الضغط على الزر و بين الضغطة الواحدة. فالاستمرار في الضغط على زر الطاقة لمدة معينة سيقوم بقطع التيار الكهربائي على الفور عن كمبيوترك الشخصي.

و ذلك مفيد في حالة مصادفتك مشكلة في جهاز الكمبيوتر. الويندوز لن يستجيب لك بأي شكل, و حتى ضغطة واحدة على الزر لن تقوم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر, فهنا لن يكون هناك حل آخر سوى قطع الطاقة عنه بهذه الطريقة.

 

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock