كيف تعرف اذا كان هاتفك الأيفون متأثر بعملية الإبطاء التي تقوم بها آبل

اعترفت آبل مؤخراً على تعمدها إبطاء بعض هواتف الأيفون القديمة بحجة المحافظة على عمر البطارية. لقد قرأت ذلك صحيحاً, بعض هواتف الأيفون وليس جميعها, فحسب آبل إنها تقوم بإبطاء الهواتف عمداً عن طريق خفض تردد المعالج عندما تنخفض أداء البطارية وذلك لتجنب توقف الهاتف المفاجئ عن العمل وإعادة التشغيل المتكرر.

لحسن الحظ, اعتذرت آبل عن قيامها بإبطاء هاتفك سراً وقامت بتقليل سعر خدمة استبدال البطارية للهواتف المتضررة ومنتهية الكفالة بمبلغ قدره 50$ -من 79$ إلى 29$- وذلك حتى نهاية عام 2018.

الهواتف المتضررة هي:

  • أيفون 6 و6 بلس
  • أيفون 6 إس و6 إس بلس
  • أيفون إس إي – iPhone SE
  • أيفون 7 و7 بلس

إذا كنت تمتلك إحدى هذه الهواتف وتريد معرفة إذا آبل قامت بإبطاء هاتفك أم لا, هناك طريقة سهلة جداً لمعرفة ذلك.

كيف تعرف إذا آبل قامت بإبطاء هاتفك الأيفون بسهولة

 

I. قم بتحميل تطبيق Lirum Device Info Lite الذي يقوم بإظهار كافة معلومات الأيفون الخاص بكss1

التطبيق مجاني – للتحميل [su_button url=”https://itunes.apple.com/us/app/lirum-device-info-lite/id591660734?mt=8″ target=”blank” style=”flat” background=”#66CD00″ size=”2″ radius=”5″ icon=”icon: cloud-download”]انقر هنا[/su_button]

II. قم بتفقد سرعة المعالج

افتح التطبيق ثم قم باتباع الخطوات التالية كما هو موضح بالصورة:

ss2

إذا كان تردد سرعة CPU Actual Clock مطابق لتردد سرعة CPU Maximum Clock (الخطوة الرابعة) ذلك يعني أن أبل لم تقم بإبطاء هاتفك. أما إذا كانت الأرقام غير متطابقة (الرقم الأول أقل من الرقم الثاني) فذلك يعني أن هاتفك متأثر بعملية الإبطاء التي تقوم بها أبل.

تنويه: أبل قامت بإبطاء هواتف أيفون 6 و6 إس وأيفون إس إي في نسخة iOS 10.2.1 (أيفون 7 في نسخة iOS 11.2). إذا كانت نسخة نظام هاتفك أقدم من ذلك فإنه يعني أن هاتفك ليس متأثرا بالإبطاء.
لذلك فإنه من الممكن أنك قد تملك أيفون يحتوي على بطارية سيئة وليس مبطئ لأنك لم تقم بتحديث نسخة نظام iOS. الأفضل أن تقوم بكسب العرض الذي تقدمه أبل حالياً وتبدل بطارية هاتفك.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock