ما هو الفرق بين قهوة لاتيه وإسبرسو وكابتشينو وموكا وأمريكانو؟

هل قمت بزيارة مقهى في الآونة الأخيرة، ولم تتمكن من اختيار شراب قهوة بسهولة نظراً لوجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من مشروبات القهوة ولم تكن تعرف ما هي؟

تعرف الآن على ما يجعل مشروبات القهوة هذه مختلفة عن بعضها البعض وما الذي يميزها عن بعضها البعض.

 

إسبرسو

هو مشروب قهوة داكن وقوي جداً من أصل إيطالي, ويتكون من القليل من الماء المضغوط مع البن. عادةً ما يتم تقديم قهوة إسبرسو في كوب صغير الحجم وذلك بسبب أحتوائها على نسبة عالية من الكافيين.
الإسبرسو هو أساس جميع مشروبات القهوة المذكورة في هذه المقالة.


أمريكانو

هي بكل بساطة إسبرسو ولكن يتم زيادة نسبة الماء فيها وذلك لتخفيف قوتها. مناسبة للأشخاص الذين يحبون القهوة خفيفة.


كابتشينو

هو مشروب مشهور جداً في كل أنحاء العالم وهو من أصل إيطالي أيضاً. يتألف الكابتشينو عادةً من 1/3 إسبرسو, 1/3 حليب و 1/3 رغوة الحليب, بالإضافة إلى بودرة الكاكاو (أو بودرة أخرى) كزينة.


لاتيه / قهوة بحليب

يطلق عليها أيضاً cafe au lait والتي تعني “قهوة مع حليب” هو مشروب يتألف أيضاً من إسبرسو, حليب و رغوة الحليب. لكن مشروب اللاتيه يحتوي على نسبة حليب أكبر من الكابتشينو وطبقة أصغر من رغوة الحليب.


موكا

يسمى أيضاً بالموكاتشينو وهو الشراب المفضل لعشاق العالمين؛ القهوة والشوكولاتة. يتألف الموكا من إسبرسو, حليب وشوكولاتة, وأحياناً مع رغوة أو كريمة مخفوقة أو بودرة الكاكاو كزينة.
أصل كلمة موكا هي في الحقيقة عربي وتحديداً من اليمن, لأنه ينشأ هناك نوع من حبوب البن المنكه بالشوكولاتة الطبيعية. لكن قهوة الموكا اليمنية لا تستعمل في تحضير مشروب الموكا.


 

مصدر الصور التوضيحية

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock