أفضل 7 سلاسل أفلام في القرن 21

لا يوجد أجمل من ذلك الشعور الذي نحس به عند مشاهدتنا لفيلم واحد عظيم. فما بالك عند متابعتنا لسلسلة أفلام؟ إليك هذه القائمة التي تحتوي على أفضل 7 سلاسل أفلام شيقة ومثيرة تم انتاجها في التاريخ.
لكن, كن حذراً, فشعور عميق من الفراغ قد يصيبك عند انتهائك من المشاهدة!

1. الأرض الوسطى – Middle-earth

تتضمن: الهوبيت (3 أجزاء) – The Hobbit – وسيد الخواتم (3 أجزاء)  The Lord of the Rings

https://wpblink.com/wallpaper-485080
عن سلسلة أفلام الهوبيت (من ويكيبيديا العربية - يوجد حرق)
تبدأ سلسلة الأفلام أثناء مرور الساحر غاندالف بقرية الهوبيتيين، حيث يُقابل الهوبيتي العجوز بيلبو باغنز. يحدثه غاندالف عن أنه يبحث عن مغامر لخوض رحلة ما، فيرفض بيلبو العرض فوراً، غير أن غاندالف يخدعه ويفرض الأمر عليه بإقامة حفلة في منزله تضمُّ 13 قزماً، هم – إلى جانب بيلبو وغاندالف – أعضاء المغامرة. وأسماء الأقزام هي: دولين وبالين وكيلي وفيلي وأويْن وأوري ودوري ونوري وغلويْن وبيفور وبوفور وبومبور وثورين (قائد المجموعة).

تتمحور القصة حول كنز يريد الأقزام استعادته من التنين سموغ. كان أجداد هؤلاء الأقزام يسكنون في جبل يُسمَّى الجبل الوحيد، به الكثير من الكنوز، من الذهب والفضة والمجوهرات، في بلدة تُسمَّى دايل. غير أن التنين سموغ، الذي أتى من الشمال البعيد مع مجموعة من التَّنانين الأخرى، يدمر البلدة قبل نحو قرن من أحداث القصة، ويستولي على كلّ كنوز الأقزام. ويريد الأقزام الثلاثة عشر التخلّص من التنين واستعادة كنوز أجدادهم.

يطلع الأقزام بيلبو على خريطة للجبل، تبيِّن وجود ممرٍّ سري فيه. تعبر المجموعة المؤلَّفة من خمسة عشر فرداً البراري الجرداء بعيداً عن أرض الهوبيتيّين، المقاطعة. تُمسِك بهم أثناء الطريق مجموعة من ثلاث ترلات، غير أنهم ينجحون بالتخلص منهم عندما تُشرق الشمس ويتحوَّلون إلى حجارة. بعد ذلك يتوجَّهون إلى ريفنديل، حيث يلتقون بإلروند ويحصلون على استراحة قصيرة بدون متاعب. أثناء عبورهم الجبال الضبابية بعد مغادرتهم ريفندل، تداهمهم عاصفة رعدية، فيلجئون إلى أحد الكهوف، غير أن الغوبلن (الأروكيون) يمسكون بهم هناك ويأخذونهم إلى أنفاقهم العميقة داخل الجبال. ينجح غاندالف لاحقاً بتحريرهم، لكن بيلبو ينفصل عن باقي المجموعة أثناء الهرب، ويضيع في الأنفاق المظلمة، حيث يعثر على الخاتم الأوحد بالصدفة. يلتقي بيلبو في النفق بالمخلوق غولم، فيتّفقان على خوض لعبة الأحاجي، فإن فاز بيلبو يدلّه غولم على المخرج، وإن فاز غولم يأكل بيلبو. يفوز بيلبو باللعبة، لكن غولم يرفض مساعدته، وحينما يكتشف أن خاتمه قد سرق يبدأ بمطاردة بيلبو، فيتمكن هذا من الاختباء باستخدام الخاتم، ثم يقتفي أثار غولم وينجح بالهرب من أنفاق الغوبلن.

يلتقي بيلبو بأصحابه مجدداً بعد خروجه من الأنفاق، لكن سرعان ما يبدأ الغوبلن والذئاب بملاحقتهم، ويشرفون على الهلاك قبل أن تنقذهم نسور الجبال الضبابية وتحملهم بعيداً. يعاودون سيرهم، ويعلمهم غاندالف بأنّ عليه الرحيل جنوباً لأداء بعض المهمات، فيأخذهم إلى منزل بي أورن حيث يحصلون على قسط من الراحة وعلى خيول جديدة بدلاً من تلك التي فقدوها في أنفاق الغوبلن، ثم يسيرون شمالاً نحو غابة ميرك وود، حيث يتركهم غاندالف أخيراً. يجوع الأقزام ويضيعون في الغابة، وينقذهم بيلبو بأعجوبة من العناكب العملاقة بعد أن تأسرهم. لكن سرعان ما يقبض عليهم إلف الغابة، الذين يأخذونهم إلى قصرهم الواقع في كهف داخل جبل كبير. يظل بيلبو مختفياً داخل القصر باستخدام خاتمه، ثم ينجح بإيجاد خطة لمغافلة الإلف وتهريب الأقزام عبر جدول مائي يجري تحت الجبل، يوصلهم أخيراً إلى بلدة البحيرة التي يسكنها البشر.

يلقى الأقزام احتفاءً هائلاً ببلدة البحيرة، ويحصلون على الطعام والمسكن، قبل أن يغادروا بعد عدة أيام نحو الجبل الوحيد، وجهتهم الأخيرة. يقضي الأقزام عدة أيام في البحث عن الممرّ السري، وأخيراً يعثرون على بابه عند مرج عشبيٍّ صغير في جانب الجبل، محاط من كل الاتجاهات بجدارٍ صخريٍّ عالٍ. يدخل بيلبو النفق ويصل إلى حجرة التنين العظيمة، المليئة بالكنوز والمجوهرات. يسرق بيلبو كأساً ذهبية مستغلاً نوم التنين العميق، ثم يفرّ مسرعاً، وعندها يستيقظ التنين ويجنّ جنونه، ويبدأ بإحراق الجبل كله، فيما يختبئ الأقزام بين الصخور. بعد فترة يتعب التنين، فيعود إلى مرقده للرّاحة، لكن الخطط تنفذ من الأقزام، فيقرّرون إرسال بيلبو إلى الحجرة مجدداً. ما إن يدخل بيلبو حتى يلحظه التنين ويبدأ بالحديث معه، فيخوضان حواراً طويلاً، ويستغلّ بيلبو الحوار بفحص التنين، فيلاحظ وجود ثغرة بدرعه الحديدي الهائل عند صدره الأيسر، غير أنه ينجح في تلك الأثناء باستفزاز التنين وإثار غضبه، فيجنّ جنونه مجدداً ويبدأ بتحطيم الجبل.

يُضطّر الأقزام إلى دخول النفق وإغلاق بابه من الداخل للاحتماء، مع أنهم لا يدرون كيفية إعادة فتحه، فيعلقون داخل النفق، محاصرين بين الباب المغلق من جهة ومدخل حجرة التنين الغاضب من جهة أخرى. وفي هذه الأثناء، يستنتج التنين – من بعض ما دار بينه وبين بيلبو من كلام – أنّه لا بد وأن أهالي بلدة البحيرة هم من أرسلوا هؤلاء الدخلاء، فيقرّر الذهاب لمعاقبتهم على ذلك. بعد أن يتملّك الأقزام الجوع وييأسوا من إيجاد مخرج، يتّفقون على الذهاب نحو حجرة التنين معاً كحلٍّ أخير. لكنّهم يفاجئون هناك باختفاء التنين، فيدخلونها ويتجوّلون كما يحلوا لهم، ويبدؤون بجمع الكنوز، ويعثر بيلبو خلال ذلك على حجر آركين الأبيض السحريّ، فيأخذه سراً دون إعلام الآخرين. في بلدة البحيرة، يكون التنين قد شنّ هجوماً عنيفاً على القرية ودمَّرها وأحرقها، يحاول الأهالي بقيادة المحارب براد الدّفاع عنها، لكنهم يفشلون أمام درع التنين الحصين، وفي اللحظة الأخيرة يُخبِر طائر سمنة – كان يتجسّس على حوارات بيلبو والأقزام – براد بنقطة ضعف التنين، فيرمي ثغرة درعه بآخر سهمٍ متبقٍّ معه، وينجح بقتله.

يأتي إلف الغابة بعد سماع أنباء مقتل التنين إلى البلدة، حيث يهنّئون الأهالي ويقدّمون المساعدات لهم لإعادة بنائ بلدتهم، ثمّ يتحد بشر البحيرة مع إلف الغابة ويزحفون بجيش ضخمٍ نحو الجبل – حيث يتحصَّن الأقزام بعد سماعهم بأنباء الزحف – ويفرضون الحصار عليه، مطالبين بتعويضات من الكنز عن ما لحق ببلدتهم من دمار. يرفض ثورين منحهم أي جزءٍ من الكنز زاعماً أنه مِلكٌ له بصفته ملك ما تحت الجبل، ويرسل طيور السمنة لإعلام ابن عمِّه داين بن ناين بالقدوم إليه على عجلٍ من التّلال الحديدية مع جيش من 500 قزم. بعد فشل المفاوضات يقرّر بيلبو إعطاء حجر الآركين للبشر والإلف، على أمل أن يستطيعوا إقناع ثورين بمقايضته بالكنز والعدول عن الحرب، لكن ثورين يُعانِد ويرفض، ويقوم بطرد بيلبو الذي ينضمُّ إلى جيش البحيرة والغابة، حيث يلتقي بالساحر غاندالف بشكلٍ مفاجئ. يتقدَّم الأقزام ويحين أوان المعركة، غير أنّ غاندالف يقفز بين الجيشين محذّراً فجأةً، فقد وصل جيشٌ هائلٌ من الذئاب والغوبلن للانتقام لمقتل ملكهم العظيم. وهكذا يتّحد الأقزام والبشر والإلف من طرف، لمواجهة الغوبلن والذئاب على الطرف الآخر، حيث تدور معركة الجيوش الخمسة. تكون أعداد الغوبلن والذئاب ضخمة جداً، ويبدو أنهم سينتصرون، لكنّ بي أورن وجيشاً من النسور يصلون في اللحظة الأخيرة فيحقّقون النصر.

يُصَاب ثورين إصابات بالغة في المعركة، ويموت في اليوم التالي، هو والقزمان فيلي وكيلي اللذين كانا يقاتلان إلى جانبه بالمعركة. يصبح داين هو ملك ما تحت الجبل خلفاً لثورين، ويوزّع الكنز بالتساوي، ويرغب بإعطاء بيلبو الحصّة الأكبر، غير أنّه يرفض أغلب حصته، ويرضى بصندوقين من الذهب والفضة فحسب، لكنّه مع ذلك يعود إلى موطنه بالمقاطعة وهو هوبيت في غاية الثَّراء. يقطع بيلبو طريق العودة مع غاندالف، يتوقّفان لفترة في منزل بي أورن، ولفترة أخرى في ريفندل (حيث يعلم أن غاندالف بعد أن فارق الأقزام، عمل مع مجلس السحرة على القضاء على ساحرٍ شريرٍ بجنوب غابة ميرك وود). أخيراً يصل بيلبو إلى منزله، حيث يُفاجأ بأن أهالي بلدته قد افترضوا وفاته بعد غيابه الطويل برحلته، وبدأ أعداءه من أبناء عمومته من عائلة الساكفيل باغينز ببيع مقتنياته، غير أنه ينجح باستعادتها مستخدماً ثروته، ويبقى هوبيتاً غنياً وسعيداً حتى نهاية حياته.

عن سلسلة أفلام سيد الخواتم (من ويكيبيديا العربية - يوجد حرق)
يسعى فرودو (تمثيل إليجاه وود) لتحطيم الخاتم يبدأ مع عمه بيلبو باجنز، هذا الهوبيت العجوز ذو التاريخ المليء بالشجاعة وقد لعب دور هذه الشخصية الممثل إيان هولم.

يقول هولم: “بيلبو لا يختلف عنى. فهو حاد الطباع من الظاهر ولكن بداخله يوجد قلب من ذهب. هو شخص قليل التخالط مع الناس ولكن عندما يواجه اختبار فإنه يقف قويا أكثر من أقوى الناس.” كما كان بيلبو لا يظهر عليه أنه كبر في السن بسبب امتلاكه للخاتم السحري. يقول معجبو رواية تولكين القدامى هولم يشبه تمثيله كالمتقلب من شخصيه مشهورة إلى شخصية أخرى يلاحظ عليها العديد من التفسيرات. ويقول هولم: ” أعتقد لعب دور بيلبو أحسن من لعب دور هاملت, أعنى هذا هو طبعي في بيلبو ولكنك يجب أن أتطبع بطابع هاملت. فهو شخصية أبدية ولكن يجب على الممثل الذي يقوم بلعب هذه الشخصية يجب أن تراه وكأنه أمامك وتصدق ذلك.” يقول بارى م. أوسبورن (المنتج) عن اختياره لـ هولم: ” لقد أظهر كل المفارقات الموجودة في شخصية بيلبو – لقد بين ظاهر الهوبيت, ولكن الأكثر أهمية. أنه كشف على ما هو بداخله.” إنضم ثلاثة أصدقاء من الهوبيت لـ فرودو في رحلته: سام وميري وبيبن، تمثيل شون أستين و دومينيك موناغان و بيلي بويد. لعب أستين دور واحد من أكثر ثلاث شخصيات مؤثرة, ظهوره العادى كان باسم ساموايز غامجى, الذي تبين أنه صديق فرودو الأكثر من العادي.

يقول أوسبرن (المنتج): “شون أستين اختيار رائع لسام لأنه يأتى برؤية حقيقية للدور, كذلك للتعاطف مع كفاح سام. أعتقد أيضا أنها فرصة حقيقية لأنه وإليجاه وود أكثر من أصدقاء جيدين – ذلك القرب عرض بوضوح في العلاقة التي تطورت بين شخصياتهم.”

شُد أستين إلى الشخصية التي تبين أفضل ما في الهوبيت. يقول أستين: “بالنسبة لي، فهو يجسد الحشمة, البساطة, الأمانة والإخلاص اللانهائى للهوبيت, وفوق كل شيء, لقد أظهر صداقة قوية لـ فرودو, فهو مستعد لمواجهة مغامرة مجهولة العواقب من أجل مساعدته.” يرى أستين أيضا سام كأنه رجل من الأرض. يعلق قائلا: “أراه في شكل رعوي، مزارع دائما يديه في الطين. هو ليس ذا الحنكة التي تجعله في الزمالة, لكنه عوض ذلك بجديته.”

دومينيك موناغان, ممثل بريطانى شاب أتى في مقدمة “رفقة الخاتم”. يظهر فيه الذكاء وسرعة تلقية المعلومة روحة المرحة كما هو معروف للهوبيت, معروف رسميا بالرواية بـ “ميريادوك برانديبوك”، صديق آخر من الأصدقاء المقريبن لـ فرودو. يقول موناغان: “مثل الكثير من الهوبيت، يبدو ميري دائما في الجانب المشرق من الحياة, لكن أنا لا أعتقد حتى أنه في البداية كان لم يكن بالشجاعة التي يستطيع بالضبط أن يكون عليها. كما ظهر في بداية مسيرتهم بدأ يصبح نوعا من الأهمية.” يكمل موناغان: “أهم شيء أردت أن أوضحه في البداية في رفقة الخاتم أن ميرى صبى حاد جدا, ساخر ومضحك، كذلك لم ينضج بعد. ولكنه عبر ذهابه إلى تجارب ومغامرات مدهشة سوف يتغير إلى شخص جديد.” للهوبيت الهزلي بيبن, أو بريغرين توك, اختار منتجو الفيلم الممثل الإسكتلندي الصاعد بيلى بويد, تسلى بويد بشخصيته “موهبته في فعل الخطأ في الوقت الخطأ” ولكن أيضا يعرض تحرك شخصية بيبن طوال الرحلة الطويلة. يشير بويد: “منذ البداية هناك شيء واحد يدور حول بيبن طوال الرواية وهي أن حياته كاملة تدور حول الصداقة, يحب أصدقائه في “المقاطعة/الشاير” أكثر من أى شيء آخر.” ولكن عندما يبدأ ميرى رحلة تحطيم الخاتم مع فرودو وباقي الرفقة، يكتشف عالم ليس مثل أى شيء تخيله أبدا. يعترف بويد: “فجأة تحدث أشياء جاده ومظلمة لبيبن. فهو يسقط في المستنقعات ويقابل مخلوقات سحرية وهو كان يفضل أن يرجع للحانة ويثرثر مع السيدات!. لكن هذا الذي جعله شخصية ديناميكية, يستمع إلى المرح والجانب الجميل للحياة, حتى وهو في وسط الحرب.”

كما إنضم للرفقة البشري بورومير, المحارب الجريء الذي افتقر إلى تقدير قوة الخاتم المدمرة. أدى دور بورومير شون بين, الذي أعجبته هذه الشخصية, فيقول: ” في البداية, جلب العنصر البشري للرفقة, لدى بورومير الصفات البشرية من الشرف والشجاعة, ولكن لدية أيضا رأي واضح جدا لكل شيء.”, ويستمر قائلا: “يرى ببساطة أن الخاتم هو الحل لمشاكل شعبه, ولكن يكتشف أن هذا ليس صحيحا, خصوصا عندما يخضع تحت قوته.”

ثم هناك إلروند, الجني صاحب القوى العظيمة والذي يعرف الكثير عن الخاتم. أدى دور إلروند هوغو ويفنغ. عشق ويفنغ تمثيل الحكيم والبطل الحزين. يقول ويفنغ: “إلروند حكيم جدا، عالي الخلق، ويمتلك أيضا الكثير من النبل, ولعدم وجود كلمة أكثر توضح شخصيته, فهو لديه الإنسانية الحقيقية. هناك جانب منه أنه مستميت في حالة الحرب الدائمة.” ” لديه شعور حقيقي كيف أن يصعب على البشر الخروج من تحت سيطرة الشر.”

تُستكمل الرفقة بالجن وقزم: ليغولاس، ابن السيف المحارب ملك الآلف, يلعب هذا الدور أورلاندو بلوم؛ وغيملى, رجل الفأس ذو القلب الشجاع الذي أتى ليمثل خازاد، أقزام الأرض الوسطى, يلعب هذا الدور جون رايز-ديفيس. المقارنة الهزلية بين القزم الصاخب والجني الرائع يصبحان مصدر ثابت للمرح والبهجة. يوضح أورلاندو بلوم: “يرى الجن الأقزام مخلوقات موحلة تسرق من الأرض دون ارجاع”. لكن ينشأ بين ليغولاس وغيملى احترام الواحد لشخصية الآخر. وتعلما الاعتماد على بعضهم البعض في المعركة – والضحك سويا.”

أحب رايس- ديفيس بعض الأشياء منذ بداية رفقة الخاتم. الكثير من الناس لم يواجهوا هذا منذ وقت طويل – ملحمة, مغامرة متسلسلة – فيقول: ” أعتقد أن هناك نقص هائل في إشباع المغامرة والحياة الديناميكية المليئة بالحركة التي تستطيع فقط أن تقابلها في الخيال.. أو في فيلم مثل هذا. أشبع تولكين هذا النقص, لأننا من قلوبنا نريد أن نكون جزء من حضارة بطولية مثل الآلف، الهوبيت, الأقزام والبشر من الأرض الوسطى.”. ما تواجهه الرفقة هو شر ساورومان. كان في يوم من الأيام رئيس مجلس الحكماء، ولكنه استسلم لإغراءات الظلام في سلطة ساورون. يريد ساورومان خاتم فرودو وراغب في استعمال نتاج الأورك-هاى (وهي مخلوقات شوهتها الحرب) الخاضعة له للحصول عليه. ربما لا يمكن لأحد أن يجسد ساورومان أفضل من السيد العريق كريستوفر لي. لعب لي العديد من المخلوقات الأسطورية من قبل لكن لم يسبق له أن يرتبط بعمل مثل سيد الخواتم. يقول لي: “هذا والخلق العام للعالم بأسره, فهو يجمع بين التاريخ واللغات والثقافات ويجعل الأحلام تتحقق.”رغم أن ساورومان عاش حوالى 7000 سنة أسطورية، يرى لي أن تأثيرات ظلامه في كل مكان في العالم المعاصر. يوضح قائلا: “في اعتقادي، الشر الموجود اليوم لا يختلف كثيرا عن ما ترونه في الأرض الوسطى. تطالب الناس دائما بالسلطة وساورومان يريد السلطة، بالنسبة لي، هو ليس فقط إلا تشخيص طبيعي لقوة الشر، هو أيضا حقيقة طبيعية.”

شخصية أسطورية أخرى قدمت في سيد الخواتم هو أراغورن، بطل ومحارب, لعب هذا الدور بتميز كعلامة تجارية فيغو مورتينسين. حصل مورتينسين على الكثير من هذا الدور فكما أشيع أنه كان يعيش في الغابة في ملابس أراغون الممزقة الملطخة بالطين! يقول بيتر جاكسون (المخرج): ” اندمج فيغو مع الشخصية بالكامل حتى أنه من الصعب أن تتخيل أن يكونا منفصلين الآن.”

يضيف بارى م. أوسبورن وهو أحد منتجى الفيلم: “يعتبر فيغو الممثل الأمثل للعب دور رجل يناضل من أجل تحرير نفسه من خطايا أسلافه وأصله كما أنه يكرس نفسه للعمل بشكل لا يصدق. هو ممثل من النوع الذي يحب عمله ففي يوم أصابه سيف فكسر أحد أسنانه منه, فسأل إن كان يمكنهم إعادة لصق السنة حتى ينتهي من تصوير المشهد, فياله من رائع. لقد أصبح أراغورن وقد أضاف بقوة إلى الدور الذي يلعبه.”

شعر مورتينسين برابطة شخصية قوية بينه وبين العمل فيقول:”أنا من أصل سيلتيكي وإسكندنافي, لهذا فقد تربيت وترعرعت في أسطورة تولكين والتي كانت إلهاما لملحمة سيد الخواتم، إنه جزء من أصلى”. أيضا أثارت شخصية أراغورن الرئيسية اهتمامه, كذلك ثقته بنفسه كأحد علامات البطولة فقد لاحظ “يمكنه أن يتعايش مع الطبيعة, يقرأ علاماتها ويعيش بسعادة, دون أن يحتاج إلى أى شخص, دون الاعتماد على أى شيء سوى معرفته ومكتشفاته. لكن الآن عليه أن يتحمل المزيد من المسئوليات، دون أن يعرف إلى أى مدى ستوصله رحلته هذه”.

شخصيتان أنثويتان من الشخصيات الأنثوية الرئيسية بملحمة سيد الخواتم قد تم تقديمهما في رفقة الخاتم، الفتاة الجنية الشجاعة آروين, والتي قد وقعت في حب أراغورن، قد أدت هذا الدور الممثلة اللامعة ليف تايلر, وأيضا القوية الحساسة للأرواح ملكة الآلف غالادريل، والتي قامت بأداء دورها في الفيلم الممثلة كيت بلانشيت التي تم ترشيحها لجائزة الأوسكار. أًعجبت تايلر بدور أروين الأميرة الجنية الخالدة فتقول: ” بالنسبة لى, تضيف أروين لمسة أنثوية للأسطورة الأرض الوسطى, فهي وسط الحرب قد وقعت في الحب, وصارت الداعمة والمحفزة لقوة أراغورن”.

أيضا انجذبت كيت بلانشيت بقوة لدور شخصيتها الجبارة “لقد أحببت لعب دور غالادريل نظرا لرمزيتها الكبيرة, فهي الوحيدة في ملحمة سيد الخواتم التي اختبرت ولاء فرودو، وأعتقد أيضا أن لديها رسالة عظيمة عن تحمل مسؤولية أنفسنا وأفعالنا. وأيضا أعترف أننى دائما ما أردت أن يكون لدى أذنان طويلتان مدببتان مثلها لقد ذهلت بلانشيت بصورة كبيرة بفكرة عالم الأرض الوسطى وثقافاته وكيفية تفكير صناع الفيلم بها” بعدما بدأت العمل بفترة قليلة, بدأت أدرك باحساس قوى الحياة الواقعية داخل مختلف الثقافات وتاريخهم وآمالهم للمستقبل, كان الأمر أشبه بكونى جزءا من عالم مختلف تماما عن عالمنا الذي نعيشه.أنا لم أتعرض لتجربة مثل ذلك.”

لقد خضع جميع أعضاء فريق العمل بهذه الملحمة لتدريب مكثف في الفنون واللغات القديمة من أجل آداء أدوارهم بإتقان. اشتمل هذا التعلم على التدريب بالقتال باستخدام السيف تحت إشراف أستاذ السيف بوب أندرسون، تعلم الفروسية تحت إشراف ديف جونسون، والتدرب على لغة الآلف واللهجة تحت إشراف المدربين أندريو جاك ورويزن كارتي. طور جاك وكارتي لهجة مميزة وفريدة للآلف, إستمدوها من السيلتيك، حتى الآن هي فريدة من نوعها في العالم, في خلال التدريب، أعطا جاك وكارتي تدريبات خلالها يقوم الممثلون بالوقوف أمام المرآة, يتصنعون أصوات وتعابير غامضة ومشوقة ومثيرة, بهذا فقد تعلموا استخدام عضلات وجههم بطريقة جديدة, كانت نتيجة ذلك أن كل ممثل وجد لهجته الخاصة بتلقائية، قام جاك وكارتي بتعليم الممثلين لغة الآلف كأنهم يعلمونهم لغة جديدة عليهم تمام, يعلمونهم من البدايات والأساسيات دون الاعتماد على معرفة الممثلين مسبقا لنص الحوار داخل الملحمة.

بالإضافة إلى التدريب السابق, وجب على كل ممثل في سيد الخواتم أن يكون في قمة قوته الجسمانية, ليس فقط لأن الرحلة تتضمن مشاهد داخل الجبال وتجاوز مجارى الأنهار والقتال داخل معارك تتطلب مجهوداً جسمانيا شاقا خلال الثلاثية, لكن أيضا لأنهم يحتاجون للانتهاء من الـ 274 يوم تصوير. يقول دومينيك موناغان الذي أدى دور الهوبيت ميرى: “لقد بدأ الجميع في تنفيذ برامج لياقة بدنية قبل بدء الإنتاج بفترة مناسبة, وتدربنا مع مدربي لياقة بدنية جيدين خلال تلك الفترة.لم يكن التصوير يمثل للجميع تحديا جسمانيا فقط، مع الملابس الضخمة والمعارك الكبرى والأشياء الأخرى في التصوير, لكن كانت فترة التصوير الطويلة تحديا حقيقيا للجميع, فمن لم يكن مستعدا من قبل بالتدريب العضلي الجيد ما كان يستطيع أن ينجز دوره جيدا ويصمد خلال فترة التصوير.” قال بيتر جاكسون ملخصاً: ” بالنسبة لي, دبت الحياة حقيقة في المشروع الضخم عندما اعتلى الممثلون منصة التصوير, وأضافوا للأدوار من شخصياتهم, فأصبح العمل أكثر واقعية مما كنت أتخيل”.

2. هاري بوتر – Harry Potter

http://www.superhero-therapy.com/2017/10/harry-potter-therapy-podcast/
قصة الجزء الأول - من أصل 8 أجزاء (من ويكيبيديا العربية - يوجد حرق)
هاري بوتر؛هو طفل هزيل، وأسود الشعر، ويرتدي نظارات مستديرة. عاش بعد وفاة والديه عند خالته بتونيا وزوجها فيرنون وابنهما الوحيد ددلي في بيت خالته . أخفى عليه خالته وزوجها أنه ساحر وأن والديه قد قتلوا على يد ساحر الظلام اللورد فولدمورت. هذا الساحر حاول قتله أيضًا، ولكن هاري بوتر نجا بسبب تضحية أمه وحمايته لكي لا يلمسه اللود فولدمورت (ملك الظلام)، ولكنه بقي مع ندبة على شكل برق في قمة رأسه. طوال أحد عشر عامًا كان يظن أنه شخص عادي، وأن والديه ماتوا في حادث سيارة. يُدعى هاري بوتر للتعلم في مدرسة هوجورتس للسحر والشعوذة المدارة على يد المدير دمبلدور وهو أعظم ساحر في العالم، الوحيد الذي يخافه اللورد فولدمورت. حاولت عائلة هاري بوتر منعه من الذهاب ولكن مع وجود هاجريد استطاع الذهاب. الطريقة الوحيدة للوصول إلى هوجورتس هي عن طريق القطار المسمى” قطار هوجورتس السريع” الذي يخرج من رصيف 9 3⁄4 من محطة “الخط السريع”, ومع مساعدة من عائلة ويزلي يتمكن هاري من الوصول إلى هذا الرصيف.

في المدرسة يتعرف هاري بوتر على صديق جديد وهو رون ويزلي، الابن الصغير في عائلة سحرة فقيرة، وهيرمايني جرينجر وهي ابنة لعائلة من العامة (غير السحرة). بجانب الأصدقاء يصادف هاري أيضًا أعداء، وأحدهم هو دراكو مالفوي الابن الوحيد لعائلة مالفوي نقية الدم (أي أن كل عائلته سحرة). في بداية السنة المدرسية الأولى يقسم الطلاب إلى أربعة بيوت، وهي: جريفندور-سليذرين-هفلباف -رافنكلو. هاري وأصدقائه يصنفون في بيت جريفندور -بيت الأبطال-. ومالفوي يرسل لبيت سليذرين الذي أُرسل إليه معظم سحرة الظلام.

القصة تدور حول حجر الفيلسوف المخبئ في المدرسة. هاري وأصدقائه يعدون خطة من أجل إنقاذ الحجر الذي سيسرق، ومعلم الوصفات السحرية أستاذ سيفروس سناب يصبح المشتبه به الأول. في ظل العمل المشترك والمساعدة من قبل الأصدقاء الثلاث ينجح هاري وأصدقائه بالتغلب على القوى السحرية التي تحرس الحجر، حيث في النهاية يواجه هاري شخصًا لا يتوقعه أبدًا، ليس الأستاذ سناب كما توقعوا، وإنما كويريل معلم الدفاع عن النفس ضد السحر الأسود الذي سيطر لورد فولدمورت على جسده وشاركه إياه، حيث استعمل اللورد فولدمورت من أجل سرقة الحجر، ولكنه فشل. اختفى اللورد فولدمورت و مات كويريل، والحجر تم تدميره من قبل البروفيسور الباس دمبلدور؛ لأن هناك الكثيرين يسعون وراؤه الآن.


3. ثلاثية فارس الظلام – The Dark Knight Trilogy

قصة الجزء الأول - بداية باتمان - Batman Begins (من ويكيبيديا العربية - يوجد حرق)
يسقط الشاب بروس وين في بئر حيث تهاجمه الخفافيش. يستيقظ بروس من هذا الكابوس عن ماضيه ويتبين أنه سجين في بوتان. يتقرب من بروس رجل اسمه هنري دوكارد، يتحدث باسم رأس الغول قائد عصبة الظلال. يقوم هنري بدعوة بروس وين للتدرب مع جماعة النخبة الاقتصاصيين. يعود السرد إلى طفولة بروس، إلى تلك الليلة التي شهد فيها مقتل والديه على يد قاطع طريق باسم جو تشيل. يتم لاحقا إلقاء القبض على تشيل، ويأخذ بروس إلى منزله حيث يربيه كبير خدم العائلة آلفرد بينيوورث.

يعود بروس بعد أعوام لمدينة غوثام من جامعة برنستون، مصمما على قتل تشيل الذي تؤجل عقوبته في السجن مقابل الشهادة ضد زعيم الإجرام كارمين فالكوني. لكن قبل أن يقوم بذلك، تقوم امرأة من عصابة فالكوني، متنكرة كمراسلة، بقتل تشيل. صديقة طفولة بروس، رايتشل داوز التي هي مساعدة نائب المقاطعة، يقززها عزم بروس وتخبره أن والده كان ليخجل منه. في تلك الليلة، يواجه بروس فالكوني، فيخبر هذا الأخير الرجل الشاب أن إمبراطوريته الإجرامية لا تقهر لأنها تعمل على الخوف. يقرر بروس أن يجوب العالم لعدة سنوات لتعلم مختلف أنظمة عالم الجريمة، قبل أن يصبح هو نفسه مجرما ويلقى القبض عليه. بعد تدريب بروس في عصبة الظلال، يخبره رأس الغول ودوكارد عن هدفه، وهو قيادة العصبة لتدمير غوثام التي يعتقدون أنها فاسدة وغير قابلة للإصلاح. يرفض بروس أن يصبح قاتلا، فتنشب معركة بينه وبين رأس الغول يحرق فيها المعبد قبل أن يهرب. يموت رأس الغول في الحطام لكن ينقذ بروس دوكارد المغمى عليه، ويعود إلى غوثام.

يهيمن فالكوني الآن على المدينة. يقبل بروس مساعدة الرقيب جيم غوردون، واحد من أقلية رجال الشرطة الشرفاء، ويصبح صديق لوسيوس فوكس، عضو سابق في مجلس شركات وين. يعمل فوكس على مساعدة بروس لاقتناء نموذج أولي لسيارة مصفحة وبدلة تجريبية مدرعة. يجد بروس مع آلفرد مدخلا آخر للكهف تحت البئر، وينشئ ورشة عمل لتعديل معداته لاتخاذ هوية باتمان. يقوم بروس في ليلته الاقتصاصية الأولى باعتراض شحنة مخدرات والقبض على فالكوني وإعطاء رايتشل الأدلة الكافية لاتهامه.

ينقل فالكوني ورجاله إلى مستشفى آركام للأمراض النفسية بفضل مساعدة من مدير المستشفى الفاسد، الدكتور جوناثان كرين، الذي يدفع المال لفالكوني من أجل إدخال مهلوس سام إلى مدينة غوثام. يستخدم كرين الذيفان في تجاربه حيث يستغل مرضاه كفئران تجارب. عندما يطالب فالكوني بحصة أكبر، يرشه كرين بالغاز دافعا إياه إلى الجنون من الخوف. أثناء التحقيق في المخدرات، يقابل باتمان كرين الذي يرشه هو أيضا بذيفان الخوف. يتمكن آلفرد من إنقاذه مستعملا مضاد ذيفان طوره فوكس. يقوم كرين لاحقا باستدعاء رايتشل إلى مستشفى آركام ليخبرها أن إمدادات مياه مدينة غوثام سممت بالمهلوس منذ أسابيع، ثم يسممها هي أيضا. يصيب باتمان كرين بجرعة من السم ثم ينقذ رايتشل ويأخذها إلى كهفه حيث يسلمها قارورتين تحتويان على المضاد من أجل غوردون: الأولى لتلقيح نفسه، والثانية لإنتاج كميات كبيرة من الدواء.

أثناء الاحتفال بعيد ميلاد بروس في قصر وين، يواجهه دوكارد الذي يكشف عن هويته الحقيقية وهو رأس الغول، وقد أتى لغوثام ليقوم شخصيا بتدمير المدينة؛ كان قد تآمر مع كرين لتسميم إمدادات مياه غوثام بالذيفان، مبخرا إياه بجهاز مسروق من شركات وين. بعد تظاهر بروس بالسكر ليجبر الجميع على الرحيل، ينشب القتال بينه وبين رأس الغول. يقوم رجال هذا الأخير بحرق القصر وإطلاق سراح جميع سجناء مستشفى آركام وتبخير المهلوس في الغلاف الجوي. على الرغم من دمار قصر وين، يهرب بروس من ألسنة النيران بفضل مساعدة آلفرد. تسلم رايتشل الترياق لغوردون وتصعق كرين، الذي يسمي نفسه الآن بالفزاعة، بمسدس صاعق. يكشف باتمان هويته لرايتشل ويترك غوردون يقود سيارة البات إلى برج وين، المحور المركزي لنظام السكك الحديدية المرتفع بغوثام. يركب رأس الغول على متن القطار هادفا الوصول إلى برج وين بالمبخر لأنه أيضا محور رئيسي للمياه. يواجه باتمان رأس الغول على متن القطار في حين يقوم غوردون بتدمير السكك المرتفعة. يهرب باتمان من القطار قبل تحطمه، تاركا رأس الغول ليلقى حتفه على متنه.

بعد المعركة، يصبح باتمان بطلا مشهورا ويستعيد بروس السيطرة على شركته؛ يقوم بطرد ويليام أرل كبير الإداريين التنفيذيين السابق وتوظيف لوسيوس فوكس بدلا منه. لكن يخسر رايتشل التي لا تستطيع أن تحب كلا بروس وباتمان وتقول له حينما تصبح غوثام ليست بحاجة لباتمان سأكون معك. غوردون الذي هو الآن ملازم، يري باتمان إشارة البات ويذكر مجرما جديدا يترك أوراق لعب الجوكر ورائه في مسارح الجرائم. يعد باتمان للتحقيق في الأمر، ويختفي بعده في ظلام الليل.


4. سلسلة أفلام عالم مارفل السينمائي – Marvel Cinematic Universe

https://www.wallpaperup.com/102274/MARVELS_THE_AVENGERS_superhero.html

تتضمن: آيرون مان Iron Man – هالك الخارق  The Incredible Hulk – ثور Thor – المنتقمون The Avengers – حراس المجرة Guardians of the Galaxy – سبايدر مان Spider Man والمزيد..


5. إكس مان – X-Men

https://fandomwire.com/wp-content/uploads/2018/01/ai9UKd8KownQKGIh1m5p3DuEeMm.jpg


6. قراصنة الكاريبي – Pirates of the Caribbean

https://wpblink.com/sites/default/files/wallpaper/movie/72489/pirates-caribbean-stranger-tides-wallpapers-hd-72489-5565911.png
قصة الجزء الأول (من ويكيبيديا العربية - يوجد حرق)
تبدأ القصة بالحاكم الجديد لبورت رويال في جمايكا ويذرباي سوان (جوناثان برايس) وابنته إليزابيث (كيرا نايتلي) مُبحرين من إنجلترا إلى البحر الكاريبي يرافقهما الملازم جيمس نورنغتون (جاك دافنبورت) من البحرية الملكية البريطانية. يقتربون من حطام سفينة فيها ناجٍ وحيد هو صبي اسمه ويليام ترنر (أورلاندو بلوم)، فينقذونه، وتكتشف إليزابيث قلادة على شكل جمجمة ذهبية معلقة حول عنق الصبي فتخفيها لئلا يُعدم بتهمة القرصنة. وقبل أن تستأنف السفينة إبحارها، تلمح إليزابيث سفينة ذات أشرعة سوداء مهلهلة تتلاشى في الضباب.

بعد ثماني سنوات، يُعين نورينغتون في منصب عميد بحري، وتحضر إليزابيث حفل ترقيته حيث يتقدم إليها بطلب زواج، غير أنها تفقد وعيها بسبب الحرارة والضغط الشديد للمشد الذي ترتديه تحت ثيابها فتسقط في المحيط، لينقذها قرصان مُفلس وصل لتوه إلى بورت رويال اسمه القبطان جاك سبارو. تُطلق قلادة الجمجمة الذهبية التي كانت إليزابيث ترتديها حول عنقها نبضات غامضة عبر المحيط عندما تغرق، وعندما يعود سبارو إلى اليابسة معها تحاول قوات البحرية اعتقاله لجرائم سابقة من ضمنها القرصنة التي دمغته شركة الهند الشرقية للتجارة بوشم على ذراعه لإدانته بها. (مع أن العُرْف يقتضي دمغ المدانين بالقرصنة على جباههم). وبينما يحاول الهرب، يلتقي سبارو بويل ترنر الذي أصبح حداداً يُحب إليزابيث لكنه خجل من البوح بمشاعره لها بسبب فرق الطبقة الاجتماعية بينهما، وتدور بينهما مبارزة طويلة تنتهي بفقدان سبارو لوعيه بعد أن ضربه الحداد الذي يعمل عنده ترنر (والذي كان نائماً طوال المبارزة)، واعتقاله.

في تلك الليلة، تُحاصَر بورت رويال من قبل سفينة أشباح شهيرة تُسمى اللؤلؤة السوداء؛ سفينة سوداء يديرها طاقم من القراصنة المتعطشين للدماء، وقبطانها رجل معروف بأنه “شرير لدرجة أن جهنم نفسها بصقته خارجها”. ويبدو أن النبضات التي أطلقتها قلادة إليزابيث قد “استدعتها” بشكل ما. يعثر القراصنة عليها ويقتادونها، بعد أن تُذكرهم بميثاق التفاوض بين القراصنة (Parlé)[6]، إلى متن السفينة حيث تنكر هويتها الحقيقية كابنة الحاكم وتدعي أنها خادمة تسمى إليزابيث ترنر. وهناك تلتقي بقبطان السفينة، القبطان باربوسا (جيوفري راش) الذي كان الضابط الأول لها تحت إمرة القبطان سبارو، فتطلب منه إيقاف هجومه على المدينة مقابل القلادة، فيوافق؛ غير أنه يستخدم ثغرة في الاتفاق ويختطف إليزابيث.

في اليوم التالي، يفشل ويل الذي رأى إليزابيث تؤخذ إلى السفينة في مساعيه العاطفية لإقناع العميد البحري نورنغتون والبحرية الملكية بمطاردة المعتدين فوراً (رغم مشاعر نورنغتون نحو إليزابيث). وبينما يضع العميد البحري ثقته في استراتيجيته البحرية، يُساعد ويل جاك سبارو في الخروج من السجن مقابل أن يُعلمه الأخير بمكان اللؤلؤة السوداء ويساعده في العثور عليها. يستولي الاثنان على السفينة (المُعترِِضَة) أسرع سفن الأسطول البريطاني، ويبحران إلى جزيرة تورتوغا (سلحفاة بالإسبانية) ليجمعا طاقماً من القراصنة الخارجين عن القانون، ثم يستمران في مطاردة باربوسا واللؤلؤة السوداء باتجاه إسلا دي مورتا؛ الجزيرة الغامضة التي لم تكتشف بعد، ولا يعرفها إلا الذين يعلمون أين تقع.

جاك وويل يستوليان على السفينة المعترضةوهنا تظهر القصة الحقيقية لباربوسا وطاقمه. كانت اللؤلؤة السوداء وطاقمها تحت إمرة القبطان جاك سبارو إلى أن تمرد الطاقم بقيادة باربوسا الضابط الأول قبل عشر سنوات، ثم أراد البحارة التوجه إلى جزيرة إسلا دي مورتا للحصول على ذهب الأزتيك المخبأ هناك، غير أن سبارو رفض، وبقيادة باربوسا تمرد عليه البحارة وأنزلوه في جزيرة مهجورة مع مسدس فيه طلقة واحدة ليُخلص نفسه من بؤس الموت جوعاً. عثر الطاقم على الكنز، وبما أنهم اعتقدوا أن كونه ملعوناً أسطورة، فإنهم استولوا عليه لأنفسهم. وكان والد ويل “بوتستراب بيل” ترنر البحار الوحيد الذي لم يكن مقتنعاً بالتمرد، وبالمصير الذي لاقاه القبطان سبارو؛ فأرسل إحدى القطع الذهبية من الكنز لابنه على أمل ألا يعثر عليها الطاقم ويظل ملعوناً إلى الأبد كعقاب على العصيان، متقبلاً فكرة أن اللعنة ستطاله هو أيضاً. وكعقاب له يأمر باربوسا بربطه بمدفع وإلقاءه في البحر. حيث شوهد لآخر مرة يقع بين يدي ديفي جونز (قرصان آخر يظهر في الجزء الثاني)، حسب إفادة أحد بحارة باربوسا.

في وقت متأخر جداً، يكتشف الطاقم أن اللعنة كانت حقيقية بالفعل، بأن شراهتهم، جشعهم وشهوتهم لممتلكات العالم لن تنطفئ أبدأً، وأنهم أصبحو غير موتى، وغير قادرين على الموت، وضوء القمر يكشف حقيقة أنهم كانوا هياكل عظمية متعفنة لا يمكن أن تقتلها طلقة مسدس، أو طعنة. وليزيلوا اللعنة كان عليهم أن يعيدوا كل الذهب الذي سرقوه من كنز الأزتيك، ومعه دم كل واحد منهم. وبعد عقد نجحوا في الإيفاء بمتطلبات إزالة اللعنة عدا دم بيل بوتستراب والقطعة الذهبية التي سرقها، وعندما تقع إليزابيث بين أيديهم مع القلادة، يعتقدون أنها ابنة ترنر، وأن دمها ينهي اللعنة.

اللؤلؤة السوداء تهاجم بورت رويالمباشرة بعد فشل محاولة طاقم اللؤلؤة السوداء لإنهاء اللعنة، يهرب ويل وإليزابيث في قارب ملتحقين بالسفينة المعترضة، وتاركين جاك سبارو وراءهم عملاً بقانون القراصنة: “أي رجل يتخلف، يُترك”. وعندما يكتشف باربوسا والطاقم أن سبارو لا يزال حياُ، يعرض عليهم مقايضتهم بالمعلومات التي يملكها حول الشخص الذي يمكن لدمه إنهاء لعنتهم (ويل)، مقابل إعادة اللؤلؤة السوداء إليه. لكن مفاوضاته تفشل عندما تلحق اللؤلؤة السوداء بالسفينة المعترضة، وتبدأ في إطلاق النار عليها. يعلق ويل في قاع السفينة بينما يحاول الحصول على القلادة، ويهرب جاك سبارو محاولاً العثور على الميدالية التي يأخذها قرد باربوسا الأليف (المسمى جاك) ويسلمها إليه. ومن ثم يعتقل طاقم اللؤلؤة السوداء طاقم المعترضة ويستعيدون إليزابيث، ثم يقومون بتفجير المعترضة.

يكشف ويل نفسه لطاقم اللؤلؤة السوداء باعتباره ابن بوتستراب بيل، مقابل إطلاق سراح إليزابيث، فيلقيها القراصنة مع سبارو في الجزيرة التي ألقوه عليها قبل عقد، ويأخذون ويل ليحصلوا على دمه. وعلى الجزيرة تحرق إليزابيث كل المؤن المتوفرة (ومن ضمنها مخزون سبارو من الروم)، وبعض أشجار النخيل، لتصنع إشارة هائلة تكشف موقعها لسفن البحرية الملكية البريطانية. وأخيراً يُنقذ نورنغتون إليزابيث وسبارو، ولا تتمكن من إقناعه بالعودة لإقناع ويل إلا عندما تعده بالزواج منه إن هو فعل ذلك.

وباقترابهم من الجزيرة، يُقنع سبارو نورنغتون بنصب كمين لطاقم باربوسا بينما يذهب هو لإقناعهم بالخروج من الجزيرة. يُقنع باربوسا بتأخير إراقة دم ويل وكسر اللعنة إلى أن يقتلو طاقم سفينة البحرية الملكية البريطانية “التي لا تعرف الخوف” ويأخذوها لأنفسهم، مقابل السماح له بالعودة إلى قيادة سفينته اللؤلؤة السوداء. يسير الطاقم غير الميت على أرضية المحيط وصولاً إلى السفينة ما يسمح لهم بالهرب من الكمين الذي أعدته لهم البحرية الملكية، ويتقاتلون مع الضباط رجلاُ لرجل على متن “التي لا تعرف الخوف”. يسرق سبارو إحدى عملات الكنز الملعون ويتورط في مبارزة مع باربوسا قائد بحارته السابق. ولأنه سرق واحدة من العملات يُصبح سبارو ملعوناً بدوره، ولهذا لا يُمكن قتله حتى تزول اللعنة، كما أن دمه ينبغي أن يُعطى لإزالتها، وخلال قتاله مع باربوسا يلهيه حتى يتمكن هو وويل من تقديم دمهما وإعادة العملات المسروقة. وقبل أن يُسقط ويل العملات إلى الصندوق، يُطلق سبارو رصاصته الوحيدة من مسدسه القديم على صدر باربوسا. وعندما يزعم باربوسا: “حملت هذا المسدس عشر سنوات، والآن تضيع رصاصتك الوحيدة!” يرد عليه ويل: “لم يضيعها!”. ويسقط العملات إلى الصندوق كاسراً اللعنة. وبكسر اللعنة يصبح طاقم اللؤلؤة السوداء فانياً من جديد، يسقط باربوسا فوق الكنز، ويسقط تفاحته الخضراء الحامضة. وعندما يدركون بأنهم أصبحوا فانين مجدداً، يستسلم طاقم اللؤلؤة السوداء للبحرية الملكية.

وبالعودة إلى بورت رويال، يُحضر نورنغتون لشنق سبارو باعتباره خارجاً عن القانون، لكن ويل الذي يؤمن بأن سبارو رجل محترم بما فيه الكفاية لئلا يستحق الموت، ينقذه. وتُلغي إليزابيث المتأثرة بشجاعة ويل وإعلانه المفاجئ عن حبه لها زواجها من نورنغتون، معترفة بمشاعرها نحو ويل. يحلها نورنغتون من وعدها، ويعذر ويل لفعله الإجرامي. وفي خلال هذه الأحداث يهرب جاك ويقع بشكل غريب في المحيط، من نفس المكان الذي سقطت منه إليزابيث في بداية الفيلم، وينقذه طاقمه الذي أبحر معه على متن المعترضه، وأصبح الآن طاقم اللؤلؤة السوداء بعد أن استولى عليها. نورنغتون يتأثر بالقرصان المبحر نحو مغامرة مجهولة، فيسمح له بالتقدم على البحرية الملكية بيوم واحد قبل أن يبدؤوا في مطاردته.


7. مبارايات الجوع – The Hunger Games

قصة الجزء الأول (من ويكيبيديا العربية - يوجد حرق)
تتكون دولة بانيم -التي نشأت بعد دمار أمريكا الشمالية في أحداث غير معروفة- من المدينة الثرية الكابيتل و12 مقاطعة أخرى فقيرة تقع تحت سيطرة واستغلال الكابيتل. كعقاب للمقاطعات الإثني عشر على محاولة سابقة للانقلاب ضد الكابيتل، يتم اختيار ولد وبنت أعمارهم تتراوح بين الثانية عشرة والثمانية عشرة عاماً من كل مقاطعة عن طريق قرعة سنوية (المعروفة باسم “الحصاد”) للاشتراك في مبارايات الجوع. يجب على المشاركين في مبارايات الجوع أن يتقاتلوا في مكان مفتوح (يسمى “الميدان”) تتحكم به الكابيتل حتى يتبقى متسابق واحد على قيد الحياة. كاتنيس إيفردين فتاة في الـ16 عاماً من عمرها من المقاطعة 12 تتطوع لتشارك في الدورة الـ74 لمبارايات الجوع بدل من أختها الصغرى بريم، التي تم اختيارها عن طريق القرعة. ويتم اختيار من نفس المقاطعة بيتا ميلاريك ابن خباز، الذي تعرفه كاتنيس من المدرسة، والذي أعطاها الخبز مرة عندما كانت هي وعائلتها يتضورون جوعًا.

يؤخذ كاتنيس وبيتا إلى الكابيتل مع معلمهم السكير هايميتش أبرناثي، الفائز في الدورة الـ50 لمبارايات الجوع، والذي نصحهم بمراقبة المتسابقين الآخرين لمعرفة مواهبهم، وخاصة “المحترفين”، الذين تم تدريبهم منذ ولادتهم على المنافسة في مبارايات الجوع. بعد ذلك يتم عرضهم على الملأ لجمهور الكابيتل في لقاءات تلفزيونية مع سيزار فليكرمان. وخلال هذه اللقاءات يكشف بيتا على الهواء حبه لكاتنيس منذ الطفولة. تعتقد كاتنيس أن هذا الاعتراف حيلة لكسب تأييد الجمهور له في دورة الألعاب، التي يمكن أن تكون حاسمة للبقاء على قيد الحياة، حيث يتم تشجيع الجمهور لإرسال الهدايا مثل الغذاء والدواء، والأدوات اللازمة للمتسابق المفضل خلال الدورة. تبدأ الدورة ويتم قتل ما يقرب من نصف المتسابقون في اليوم الأول، وتحاول كاتنيس الاعتماد على مهارتها في الصيد من أجل البقاء. يشكل بيتا تحالف مع المحترفين (كاتو وكلوف ومارفل وجلمير) ويتمكنوا من محاصرة كاتنيس في الغابة. تتحالف كاتنيس مع رو، فتاة عمرها 12 عامًا من منطقة 11، عندما تحذرها من عش زنابير تسقطه كاتنيس على المحترفين، ويتسبب في قتل جلمير. هذا التحالف لم يدم طويلاً، عندما أصيبت رو بجروح قاتلة على يد مارفل الذي يموت على يد كاتنيس. تبقى كاتنيس مع رو حتى تموت، ثم تنشر الزهور على جسدها كعلامة احترام. وعند إذاعة هذا المشهد على التلفزيون يتسبب في بداية أعمال شغب في المقاطعة 11.

بسبب قصة حب بيتا وكاتنيس المزعومة، أعلن صانعو المباريات عن تغيير إحدى قواعد مبارايات الجوع، مشيرين إلى أن متسابقين اثنين يمكنهما الفوز في مبارايات الجوع إذا كانا من نفس المقاطعة. عند سماع هذه القاعدة الجديدة، تذهب كاتنيس للبحث عن بيتا وتجده مغطى بالجروح، بينما تحاول تضميد جروحه تحاول أن تلعب دور الفتاة الواقعة في الحب لكسب المزيد من حظوة لدى الجمهور وبالتالي من الهدايا. عندما تحاول أن تأتي بالدواء لبيتا تهاجمها كلوف. ظهر ثريش وقتل كلوف ويعفو عن كاتنيس لما فعلته مع رو. تموت “وجه الثعلب” بسبب أكلها لتوت سام سرقته من بيتا الذي لم يكن بعرف أنه سام. يتم إطلاق مجموعة من المخلوقات الشرسة الشبيهة بالكلاب، مما أسفر عن مقتل ثريش وإجبار كاتنيس وبيتا على التوجه إلى الكورنوكوبيا، وهناك يواجهان كاتو. بعد معركة وحشية، تطلق كاتنيس سهم يصيب كاتو لتنقذ حياة بيتا فيقع كاتو وسط الكائنات المفترسة، تطلق كاتنيس عليه سهم آخر لترحمه من موت بطيء. عندما يتبقى بيتا وكاتنيس كآخر متسابقين، يلغي صانعو المباريات القاعدة الأخيرة ليجبروهما على قتل بعضهما. بدلاً من ذلك، تأخذ كاتنيس كمية من التوت السام وتعطي نصفه لبيتا، يدرك صانعو المباريات أن عمليتهما الانتحارية ستحرم الجمهور من أي فائز، فيقومون بإعلان الفائزين في الدورة الـ74 لمبارايات الجوع.

على الرغم من أنها تمكنت من النجاة وتعامل كبطلة في الكابيتل، يحذرها هايميتش أنها أصبحت الآن هدفًا سياسيًا بعد أن تحدت قادة الكابيتل بتلك العلانية. يعود بيتا وكاتنيس للمقاطعة 12، يشاهد الرئيس سنو الاحتفال ويفكر في ما يجب القيام به بخصوص الفائزين ومشاعر التمرد التي ربما تكون قد انتشرت بسببهم.

ما رأيك بهذه القائمة؟ هل توجد سلسلة أفلام أخرى تستحق أن تتواجد هنا أيضاً؟

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock