أفضل 25 فيلم رعب في القرن 21

إليك قائمة لأفضل 25 فيلم رعب تم إنتاجها في عالم السينما. ولكن كن حذراً، فأنا لست مسؤول بأي شكل عن الخوف والكوابيس التي قد تأتيك بعد مشاهدة إحدى الأفلام من هذه المجموعة!

ترتيب أفلام الرعب من الأقدم حتى الأحدث:

أفضل 25 فيلم رعب في القرن 21

الآخرون – The Others (2001)

قصة الفيلم (من ويكيبيديا العربية)
تدور أحداث الفيلم في جزر القنال الإنجليزية في جيرزي، في أعقاب الحرب العالمية الثانية. غريس ستيوارت (نيكول كيدمان) هي أم كاثوليكية تعيش مع طفليها في منزل ريفي ناءٍ. الأطفال، آن (الكيانا مان) ونيكولاس (جيمس بنتيلي)، مصابين بمرض نادر “حساسية للضوء”، لهذا يتم تنظيم حياتهم حول سلسلة من القواعد المعقدة المصممة لحمايتهم من التعرض لأشعة الشمس.

وصول ثلاث خدم للمنزل -مربية أطفال وخادمة كبيرة في السن اسمها بيرثا ميلز (فينولا فلانغن)، وبستاني كهل اسمه تاتل (اريك سايكس)، وفتاة شابة بكماء اسمها ليديا (إلين كاسيدي)- يتزامن مع عدد من الأحداث الغريبة، وغريس تبدأ تخاف من أنهم ليسوا وحدهم. آن رسمت صورة لأربع أشخاص: رجل وامرأة وصبي يدعى فيكتور وامرأة عجوزة، وتقول أنها رأتهم جميعاُ في المنزل. عزف بيانو يُسمع من غرفة مقفلة مع أنه لا يوجد أي أحد بالداخل. غريس تجد وتفحص “كتاب موتى” يعرض “صور بعد الموت” مٌلتقطة في القرن التاسع عشر لجثث أشخاص متوفين. كل مرة تدخل أو تخرج غريس من الغرفة، يُغلق الباب بنفسه، وعندما كانت تحاول معرفة السبب أُغلق الباب بقوه في وجهها وسقطت على الأرض. غريس حاولت اصطياد “الدخلاء” ببندقية لكن لم تستطع العثور عليهم. عاقبت ابنتها لتصديقها بوجود الأشباح، حتى سمعتهم بنفسها. أخيراً تقتنع بوجود شيء شيطاني في المنزل،ثم ركضت في الضباب لتحضر القس ليبارك المنزل. في الوقت نفسه، الخدم بقيادة ميلز يتحدثون عن شيء خاص بهم ثم يدفن البستاني شاهد قبر تحت أوراق الخريف. ميلز تستمع بصدق إلى ادعاءات آن ضد والدتها.

في الغابة، تضيع غريس بسبب الضباب، لكنها بأعجوبة تجد زوجها تشارلز (كريستوفر إكلستون)، الذي كانت تظن أنه قتل في الحرب، وتحضره للمنزل. تشارلز كان منعزل خلال اليوم الذي قضاه في المنزل، وتقول ميلز لتاتل “لا أعتقد أنه يعرف أين هو”. بعد ذلك ترى غريس المرأة العجوز التي في رسومات آن في ملابس ابنتها، غريس قالت “أنتي لستي ابنتي” وتهاجمها ثم تكتشف أنها تهاجم ابنتها بدلاً من المرأة العجوز. بعد هذا الحادث رفضت آن أن تكون بالقرب من والدتها، بينما غريس تقسم أنها رأت المرأة العجوز. ميلز تقول لـآن أنها أيضاً رأت الأشخاص، لكنها لا تستطيع إخبار غريس لأن غريس لن تتقبل ما ليست مستعده له. يذهل تشارلز عندما تخبره آن بالأشياء التي فعلتها أمها لها. ثم يقول تشارلز أن عليه الرحيل مجدداً. بعد رحيل تشارلز، تواصل آن رؤية أشياء غريبة، مثل عائلة فيكتور كاملة مع امرأة عجوز. غريس تفقد أعصابها بسبب ما قالته ميلز “أحياناً عالم الأموات يختلط بعالم الأحياء”.

صباحاً، غريس تستيقظ على صرخات الأطفال وجميع ستائر البيت قد اختفت. عندما رفض الخدم المساعدة في البحث عنهم، أدركت غريس أنهم متورطون في الأمر. بعد أن غطت الأطفال عن الضوء، طردت الخدم من المنزل.

في الليل، آن ونيكولاس يهربون من المنزل للبحث عن والدهم، ثم عثروا على القبور المخفية. ويكتشفون أن القبور تعود للخدم. في نفس الوقت ذهبت غريس إلى غرفة الخدم ووجدت صورة من كتاب الموتى وتذعر لرؤية أن الصورة للخدم الثلاثة. يظهر الخدم وهم يطاردون الأطفال الذين عادوا للمنزل ثم خرجت غريس لإيقاف الخدم بالبندقية. ثم قالوا لها أنهم ماتوا بسبب السل قبل أكثر من 50 سنة. الأطفال يركضون للأعلى ويختبئون لكن تعثر عليهم امرأة عجوز. في الأسفل، يستمر الخدم في الكلام مع غريس ويخبرونها بأن الأحياء والأموات تعلموا العيش مع بعضهم. في الأعلى آن ونيكولاس يكتشون أن المرأة العجوز هي وسيط روحي في جلسة استحضار الأرواح مع أبوي فيكتور. بعدها يكتشفون الحقيقة وهي أن الأشباح هم آن ونيكولاس وأمهم التي قتلتهم في حلة ذهان قبل أن تقدم على الانتحار. غريس فقدت أعصابها وهاجمت الزوار. وتتقاطع المشاهد من نظر غريس والأسرة.

اتضحت الحقيقة أخيراً لغريس والمشاهدين، جلست على الأرض مع الأطفال وتذكرت ما حدث قبل وصول خدمهم الجدد. حزينة على فقدانها لزوجها ومحبطة من العيش في العزلة، فقدت عقلها، وخنقت طفليها بالوسادة وأطلقت النار على نفسها. عندما استيقظت ظنت أن الرب منح عائلتها معجزة. أدركت غريس والأولاد أن تشارلز ميت أيضاً، لكنه غير مدرك لذلك. ظهرت ميلز وقالت لغريس أنهم سيعتادون على الوضع، وأنهم أحياناً لن يشعروا بوجود الأحياء الذين يسكنون في منزلهم. وقالت أيضاً أنه بما أن الأطفال ليسوا في أجسامهم البشرية إذاً ليست لديهم حساسية للضوء، بعدها يستمتع الأطفال لأول مرة بضوء الشمس القادم من خلال النافدة. وتنظر غريس والأولاد من خلال النافذة إلى عائلة فيكتور وهي تغادر.

بعد 28 يوما – (2002) 28Days Later

قصة الفيلم (من ويكيبيديا العربية)
يبدأ الفيلم بمشهد افتتاحي قصير، حيث نرى حيوانات من نوع قردة الشمبانزي محتبسة داخل أقفاص وموضوعة أمام شاشات تعرض لقطات لأحداث عنيفة مرعبة، وهذا لإجراء بحوث طبية عليها (قـد يذكرك المشهـد بـ”البرتقـالة الآلية”). وفجأة، يـقتحم المكان ناشـطين يدافعـون عن حقوق الحيوانات، فيقـومون بإطلاق سراح القردة من الأقفاص، لكن ما لا يعلمونه – وما يحذرهم عنه عالم تواجد في المكان – أن الحيوانات تلك تحمل فيروساً خطراً ينقل العدوى إلى الإنسان، فتهاجم القردة الناشطين وتبدأ عوارض غريبة بالظهور عليهم خلال مدة لا تزيد عن نصف دقيقة.

بعـد 28 يوماً من تلك الحادثة، يستيقظ ساعي البريد جيم (سيليان ميرفي) من غيبوبته في مستشفى قد تم هجره، فيغادر متجولاً بين الشوارع والمعابر، ليدرك بأن مدينة لندن بأكملها تخلوا من أي حياة. يستمر جيم في التجول والبحث حتى يفاجئ بأناس لوثهم الفيروس يقومون بمهاجمته، ولحسن حظه ينقذه اثنان من الناجين، مارك (نوا هنتلي) وسيلينا (نعـومي هاريس).. ثم يوضحان له ما يحدث. يعـرف جيم منهـما أن فيروساً انتشر في شتى المـدن، وحول الناس إلى عديمي العـقل لا يسعـون سوى لقتل ومهاجمة جميع الكائنات الحية التي من حولهم، ويعلم أن الفيروس ينتقل عبر الدم، وتتم عملية التحول خلال حوالي 20 ثانية فقط.

فيما بعد، يسافـر هؤلاء الناجون عبر المدينة حتى يكتشفوا ناجيين آخرين، وهما والد يدعى فرانك (بريندن غليسون) وابنته هـانا (ميغان بيرنز)، الذين يعيشون في بناية مهجورة. يريهم فرانك إذاعة راديو مسجلة تم إرسالها من قبل جنود يقطنون في مدينة مانشستر، وهم يدعون على أنهم يملكون حلاً للقـضاء على التلوث، والقدرة على توفير الحماية للناجين. فينطلقون سوياً نحو موقع الجنود.. آملين بالنجاة ومكاناً آمناً يحميهم.

“بعـد 28 يومـاً” هو فيلم معد ومرتب بالشكل الصحيح، قد نجح طاقمه بالارتقاء إلى مستوى جديد في سينما أفلام الزومبي، فهـذا الفيلم ليس على غرار كافة أفلام نوعه التي تهـتم فقـط بتقـديم قالب حركي باذخ ورديئ يخـلوا من أي فـكرة ومعـالجة درامية وحتى شخصية ممـيزة، بل إن قـصته تأمـلية تبعث أفكاراً قوية وتحوي اهتماماً ببناء علاقات جيدة ومقبولة بين الشخصيات، وصنع بعـد درامي خلف المشاهد ضمن تطورات قصصية جيدة غير متوقعة، واهتمام مناسب لأبعاد الشخصيات. هذا الفيلم لا يقع في فخ الابتذال المعروف لأفلام الرعب، كانت الجديدة منها، أو القديمة.

سلسلة أفلام SAW (2004)

قصة الفيلم (الجزء الأول) (من ويكيبيديا العربية)
تدور أحداث الفيلم حول شخصين، أحدهما يدعى آدم (وانيل) والآخر يدعى لورنس (إلويس)، يستيقظان فجأة فيجدان نفسيهما حبيسي حمام مهجور تحت الأرض ومقيدين بالسلاسل, يجدان أشرطة كاسيت صغيرة وفيها يطلب القاتل كل منهما قتل الآخر لينجو, في الوقت الذي تحاول فيه الشرطة إيجاد الشخصين والبحث عن القاتل الذي قام بعدة أعمال مشابهة.

ظهور الموتى – Dawn of the Dead (2004)

قصة الفيلم (من ويكيبيديا العربية)
تبدأ القصة حينما تحولت ابنته إلى زومبي فقام بقتل زوج بطلة الفيلم (سارة بيلي) وذلك بمجرد عضة من الزومبي سيتحول بشكل مباشر إلى زومبي ماسخ ، إلا أنها تمكنت من الهرب خارج المنزل بصعوبة ، وركبت السيارة وشاهدت انتشار الزومبي في كل حي وفي حالة طوارئ ، وتقول الشرطة في الشاشة التلفزيونية ، يجب البقاء داخل المنزل من أجل سلامتكم ، إلا أنها انضمت مع عناصر قوات الأمن السابقين إلى مقاومين لخطر الزومبي وهم يعانون تحت حصار داخل سوق المتجر الرئيسية المهجورة. وبعد تمكنهم من الهروب بعد اقتحام الزومبيين خرجوا إلى الشاطئ ليركب القارب قبل فوات الأوان.

The Descent (2005)

قصة الفيلم (من ويكيبيديا العربية)
6 صديقات تقمن بدخول كهف مهجور ولا يعلمن انه مسكون بمخلوقات غريبة ومستعدة لقتلهم بوحشية.

الميتم – The Orphanage (2007)

قصة الفيلم
لورا (بيلين رويدا) لديها ذكريات سعيدة بطفولتها في دار للأيتام. إنها تقنع زوجها بشراء المكان ومساعدتها على تحويله إلى منزل للأطفال المرضى. في أحد الأيام، يختفي ابنها بالتبني، سيمون (روجر برينسيب). سيمون يعاني من مرض خطير، ولأنه لا يزال في عداد المفقودين بعد عدة أشهر، فيفترض أنه ميت. تعتقد لورا المنكوبة بالحزن أنها تسمع الأرواح، التي ربما تحاول أو لا تحاول مساعدتها في العثور على الصبي.

دع الشخص الصحيح يدخل -Let the Right One In (2008)

قصة الفيلم (من ويكيبيديا العربية)
يتحدث الفيلم عن قصة عشق طفولية بين طفل وطفلة مصاصة دماء في منطقة بلاكبيرغ في ستوكهولم في السويد خلال حقبة الثمانينات.

اسحبني إلى الجحيم – Drag Me to Hell (2009)

قصة الفيلم (من ويكيبيديا العربية)
تتحدث قصة الفلم عن فتاة تدعى “كرستشن براون” تعمل في بنك وتريد دائما إرضاء مدير عملها لتحصل على علاوة، تدخل عليها في إحدى الأيام امرأة عجوز تطلب قرضاً لتسديد أجر بيتها، لكن ترفض “كرستشن” إعطاء السيدة العجوز قرض وذلك لتثير إعجاب مدير عملها، لكن هذه العجوز تكون مشعوذة لذا عقاباً لكرستشن لعدم تعاطفها مع وضع العجوز تسلط المشعوذة لعنة على كرستشن تستمر لمدة ثلاث أيام حتى تسيطر على روحها. في محاولتها للتخلص من اللعنة تقوم كرستشن بزيارة مرشد روحاني الذي يحاول مساعدتها على التخلص من اللعنة عن طريق التخلص من روح اللاميا في جسد اضحية لكن بعد فشل هذه الطريقة يقترح المرشد على كرستشن إهداء اللعنة لشخص آخر لكنها تفشل مرة أخرى فتتمكن منها روح اللاميا التي تاخدها إلى الجحيم.

جزيرة شاتر – Shutter Island (2010)

قصة الفيلم (من ويكيبيديا العربية)
في 1954، ضابطان فيدراليان، إدوارد دانيلز وشريكه الجديد تشاك أول، يسافران إلى مشفى أشكليف للمجرمين المختلين عقلياً في جزيرة شاتر الواقعة قرب ميناء بوسطن، من أجل التحقيق في قضية أختفاء المريضة رايتشل سولاندو، المسجونة بسبب أغراقها لأطفالها الثلاثة. بعد وقت قصير من وصولهم إلى الجزيرة تهب عاصفة قوية تحول دون عودتهم مجدداً إلى اليابسة لعدة ايام. يقابل دانيلز رئيس المشفى الدكتور جون كولي الذي يرفض تسليم ملفات العاملين في المشفى ويمنعهم من تفتيش الجناح C ويخبرهم بأنه تم تفتيش منارة الجزيرة بالفعل.

رأيت الشيطان – I Saw the Devil (2010)

قصة الفيلم (من ويكيبيديا)
يتبع الفيلم العميل كيم سو هيون (بيونج هون)، الذي يشرع في السعي للانتقام عندما يتم قتل خطيبته بوحشية على يد قاتل مختل عقليا، جانج كيونج تشول (مين سيك).

كوخ الغابة – The Cabin in the Woods (2012)

قصة الفيلم (من ويكيبيديا العربية)
تدور قصة الفيلم عن خمسة اشخاص يذهبون لقضاء عطله نهاية الاسبوع في كوخ خشبى بعيد عن الغابه ، لتحدث أشياء مريبه تجعلهم يحاولون اكتشاف سر هذا الكوخ.

الشعوذة – The Conjuring (2013)

قصة الفيلم (من ويكيبيديا العربية)
هو فيلم رعب خارق للطبيعة من بطولة باتريك ويلسون وفيرا فارميغا بدور إد ولورين وارن، وهما محققين في الظواهر الخارقة يذهبان لمساعدة عائلة آل بيرون (رون ليفينغستون وليلي تايلور)، الذين يعانون من أحداث مقلقة وغربية بشكل متزايد في مزرعتهم في هاريسفيل، رود آيلاند في عام 1971.

The Babadook (2014)

قصة الفيلم
أم عزباء، تعاني من الموت العنيف لزوجها، تتصارع مع خوف ابنها من وحش يتربص في المنزل، لكنها سرعان ما تكتشف وجود شرير في كل مكان حولها.

هو يتبع – It Follows (2014)

قصة الفيلم (من ويكيبيديا العربية)
قصة الفيلم تتبع فتاة مراهقة يتم مطاردتها من قبل كيان خارق بعد أن تمارس الجنس مع شاب ما.

الساحرة – The Witch (2015)

قصة الفيلم (من ويكيبيديا العربية)
قصة الفيلم تروي عن عائلة مهاجرة إنجليزية من طائفة البروتستانت التطهيرية إلى نيو إنجلاند (الولايات المتحدة الآن) من القرن السابع العشر تواجهها مشاكل في مزرعتهم ويتخيلون وجود أشباح تهاجمهم، يتعامل أفراد العائلة بصعوبة مع هذه القوى الشريرة ويلجئون بعد ذلك لإتهام إبنتهم توماسين بممارسة السحر وإستدعاء القوى الشريرة ضدهم، لكن مع تزايد بشاعة الظروف المحيطة، يصبح إيمان، ولاء وحب كل أفراد الأسرة في اختبار بأساليب صادمة لا يمكن أن تزول من الذاكرة أبداً.

Bone Tomahawk (2015)

قصة الفيلم
في الغرب القديم، شرع شريف (كورت روسيل) ونائبه (ريتشارد جنكينز) ورجل سلاح مسلح (ماثيو فوكس) ورعاة رعاة (باتريك ويلسون) في مهمة لإنقاذ ثلاثة أشخاص من مجموعة متوحشة من سكان الكهوف.

ممر كلوفرفيلد 10 -Cloverfield Lane 10 (2016)

قصة الفيلم (من ويكيبيديا العربية)
تتعرض فتاة لحادث سيارة وتفقد الوعي لتستيقظ منه وتجد نفسها داخل قبو منزل مع شخص غريب، ويخبرها هذا الشخص بحدوث هجمات كيماوية وأنه قد أنقذ حياتها من الموت بعد أن دمّر هذا الهجوم جميع أشكال الحياة وأصبحت المنازل غير قابلة للإقامة بها، تشك الفتاة في كلامه وتقرر الهروب من القبو والتأكد من صحة كلامه.

لا تتنفس – Don’t Breathe (2016)

قصة الفيلم (من ويكيبيديا العربية)
قصة الفيلم تدور حول ثلاث أصدقاء يسرقون البيوت إلى أن يدخلوا منزل رجل أعمى ليسرقوه فيحاصرهم الرجل داخل بيته ليبدأ التشويق والإثارة بعد ذلك.

انقسام – Split (2016)

قصة الفيلم (من ويكيبيديا العربية)
كايسي هي مراهقة منعزلة، بعد أن تم التحرش بها وهي طفلة من قبل عمها جون، وهو ولي أمرها منذ وفاة والدها بنوبة قلبية. يتم اختطافها وزميلاتها كلير ومارسيا من قبل شخص يدعى كيفن ويندل كروم، وهو رجل يعاني من اضطراب الهوية التفارقي (DID). كيفن يتلقى العلاج مع الدكتورة كارين فليتشر، لديه 23 شخصية متميزة والتي حددتها الدكتورة فليتشر داخل كيفن. تجلس هذه الشخصيات في عقله في كراسي داخل غرفة، في انتظار “باري”، الشخصية المهيمنة، لمنحهم دورهم “في النور” (السيطرة). وجدت أيضاً أن علم وظائف الأعضاء في كيفن تتغير مع كل شخصية. رفض “باري” في الآونة الأخيرة السماح بدعوة “دينيس” أو “باتريشيا”، ويرجع ذلك جزئياً إلى ميول دينيس نحو إزعاج الفتيات القاصرات والصفات الغير مرغوبة في باتريشيا، وأيضاً لأن كلاهما يبدو أنه يعبد “الوحش”، شخصية غير مرئية وجدت فليتشر أنها تستطيع إعادة شخصية كيفن الخاصة من خلال نطق اسمه الكامل.

يمسك كيفن الفتيات في زنزانة في أحياءه تحت الأرض. يتعرف على إضطراب الشخصية الانفصامية، وتحاول كلير استخدام هذا للهروب ولكن يتم القبض عليه من قبل “دنيس” ويتم فصلها عن الآخرين. يستمر كيفن في العمل وحضور المواعيد مع الطبيبة فليتشر. سرعان ما تعترف فليتشر بأن “دينيس” قد حل محل “باري” كشخصية مهيمنة. تم الكشف عن بأنه عندما كان كيفن طفلاً، ترك والده في القطار يومًا ما ولم يعد أبدًا. عندما كبر، تعرض كيفن للإيذاء والترهيب من قبل والدته، التي عانت من اضطراب وسواسي قهري (OCD). بعد ذلك تعرض لحادث محرج مع فتاتين مراهقتين حيث أجبروا كيفين على لمس ثدييهما، والتي تعتقد فليتشر أنها دفعت “دينيس” للاستيلاء عليها وأنه ربما يكون قد اختطف الفتيات الثلاث المفقودات.

تحاول مارسيا الهرب لكن يتم القبض عليها من قبل الشخصية “باتريشيا”. تصادق كيسي “هيدويغ”، وهو شخصية الصبي الصغير. تقنع “هيدويغ” بالسماح لها بالخروج من زنزانتها لرؤية غرفة نومه، معتقدة أنه قد يكون هناك وسيلة للهروب من خلال نافذة “هيدويغ” التي وصفتها في تلك الغرفة، لكنها وجدت أنها مجرد رسم لنافذة، تأخذ جهاز لاسلكي من هيدويغ وتستخدمها لطلب المساعدة، ولكن الرجل في الطرف الآخر يعتقد أنها مزحة. “باتريشيا” تهزم كيسي. تزور الطبيبة فليتشر منزل كيفن، حيث يكشف لها أنه قابل “الوحش”. تتظاهر الطبيبة فليتشر بالذهاب إلى الحمام، وتقوم بتفتيش المنزل، وتفتحت غرفة لتجد كلير. يظهر شخصية “دينيس” خلفها فجأة ويقوم بتهدئة فليتشر ويرش عليها بخاخ لتغيب عن الوعي.

بينما يدير الكيفن مهمة، يتولى “الوحش” الأمر، ويعطي كيفن القدرات الفائقة. كتبت الطبيبة فليتشر اسم كيفن الكامل على ورقة قبل أن يصل “الوحش” ويقتلها. تهرب كيسي من زنزانتها، لتكتشف أن “الوحش” قد التهم مارسيا بالفعل ويراقب في رعب بينما يلتهم كلير. تجد كيسي جثة فليتشر وورقة. يقترب منها “الوحش” لكنها تنادي باسم كيفن الكامل، وبذلك يعود كيفن. عند معرفة الوضع وإدراك أنه لم يتحكم في السيطرة لمدة عامين، فإن كيفن المرعوب يطالب كيسي بقتله بواسطة بندقية خبأها. مما يدفع جميع الشخصيات الـ24 للقتال من أجل السيطرة لكن “الوحش” يمسك ثانية. تسترد كايسي البندقية والذخيرة قبل أن تهرب إلى نفق تحت الأرض، حيث تطلق النار على “الوحش” مرتين دون أي تأثير. وتغلق نفسها في منطقة محصورة في القفص يبدأ الوحش بفصل قضبانها. ثم يرى الندوب الباهتة في جسدها، وهي علامة على سوء معاملتها. بعد أن أعلن في السابق عن خططه لتخليص العالم من “النجاسة” و”غير المتأثرين” – أولئك الذين لم يعانوا من قبل – فإنه يعتبر كيسي “طاهرًا” لذا قام بتخليصها وهروبها.

يتم إنقاذ كايسي وتعلم أنها كانت محتجزة في حديقة حيوانات فيلادلفيا، حيث كان كيفن موظفًا. عندما سُئلت كايسي عما إذا كانت مستعدة للعودة إلى منزلها مع عمها، تتردد في الإجابة. في مخبأ آخر، يناقش “دينيس” و”باتريشيا” و”هيدويج” قوة “الوحش” وخططهم لتغيير العالم.

في العشاء، يشاهد العديد من المستفيدين تقارير مراسلة الأخبار أن العديد من شخصيات كيفن أكسبته لقب “الحشد”. يلاحظ أحد المستفيدين التشابه مع حالة مجرم مرتبط بكرسي متحرك قبل 15 سنة[ملاحظة 1] الذي تم منحه لقبًا أيضًا. فيما تحاول أن تتذكر اللقب، يقول الرجل الذي يجلس بجانبها، ديفيد دن (بروس ويليس بدور ضيف شرف)، إنه كان اسمه “السيد جلاس”.

قطار بوسان – (2016) Train to Busan

قصة الفيلم (من ويكيبيديا العربية)
“سيوك وو” مدير مالي كبير يعمل في العاصمة سيؤول. انفصل عن زوجته، ويعيش مع والدته وابنته “سو آن” ذات الثمانية أعوام. عمله هو كل ما يفكر فيه ويشغل أغلب وقته وتفكيره، حتى أنّه يفوت على نفسه لحظات كثيرة يقضيها مع ابنته كحضور أي فاعلية لها في مدرستها، وفي ليلة عيد ميلادها الثامن تصر على الذهاب إلى والدتها في بوسان حتى لو بمفردها، وتحت ضغط وإلحاح ابنته يستجيب أخيرًا ويذهب معها، ولكن قبل انطلاق القطار يتم اقتحامه من فتاة مصابة بجرح كبير في قدمها، يتضح بعد هذا أنّها مصابة بفيروس اجتاح البلاد جعلها من الموتى الأحياء “زومبي”، وتبدأ الفتاة بنشر الفيروس عن طريق عض مضيفة القطار لينتشر الوباء بعد هذا في القطار كالنار في الهشيم، وعلى الركاب الكفاح للنجاة بحياتهم لحين الوصول إلى بوسان التي يتضح أنّها البقعة الوحيدة الآمنة، والتي لم يصل لها هذا الوباء بعد

الشيء – It (2017)

قصة الفيلم (من ويكيبيديا العربية)
في بلدة داري الخيالية بولاية مين، الأطفال المحليين يختفون واحدًا تلو الآخر، تاركين خلفهم أجساد ممزقة أو أشلاء.. بينما في مكان معروف بإسم (The Barrens) تتكون مجموعة من سبع أطفال من خلال لقاءات مرعبة وعجيبة مع مهرج يُدعى (بيني وايز)، ويظل لـ(بيل دينيبروه) ثأر شخصي مع هذا المهرج.. بعد سبعة وعشرين عامًا من لقاءهم مع بيني وايز، يقوم (نادي الخاسرين) بتجميع أعضائه واقتراضهم من حيواتهم الناجحة وأعمالهم لأن (IT) كما لقبونه، عاد من جديد وعادت معه ظاهرة اختفاء الأطفال.

اخرج – Get Out (2017)

قصة الفيلم (من ويكيبيديا العربية)
المصور كريس واشنطن على مضض يوافق على مقابلة أسرة صديقته روز ارميتاج، غير متأكد من حفاوة الاستقبال. في المنزل والدي روز طبيب الأعصاب دين وإخصائية التنويم الإيحائي ميسي وشقيقها جيريمي يقومون بإلقاء تعليقات غير مريحة حول السود.

وراثي – Hereditary (2018)

قصة الفيلم
عندما مات زوج أسرة غراهام، تبدأ ابنتها وأحفادها في كشف الأسرار الخفية والمخيفة بشكل متزايد حول أسلافهم، محاولين تجاوز المصير الشرير الذي ورثوه.

مكان هادئ – A Quiet Place (2018)

قصة الفيلم (من ويكيبيديا العربية)
على مدى ثلاثة أشهر في عام 2020، يتم القضاء على معظم مجموعات البشر والحيوانات على الأرض من خلال مخلوقات بلا طائل مجهولة المنشأ. مخلوقات تهاجم أي شيء يسبب الضجيج، لها سمع حساس وقوي وجلد مدرع.

عائلة أبوت مكونة من: الأم إيفلين، والأب لي، وابنة صماء اسمها ريغان، وولدان ماركوس وبيو. يبحثون بصمت عن إمدادات في بلدة مهجورة. بينما في الخارج تتواصل العائلة مع بعضهم من خلال لغة الإشارة الأمريكية. يريد الطفل بيو البالغ من العمر أربع سنوات لعبة مكوك تعمل بالبطارية، ولكن يأخذها الأب بعيداً لأنها تسبب الضوضاء. تعيد ريغان اللعبة إلى بيو، والذي يأخذ أيضاً البطاريات التي أزالها والده منها. يقوم بيو بتفعيل اللعبة عندما تكون العائلة في طريقها أثناء عبور الجسر إلى المنزل، يأتي مخلوق غريب ويقتله قبل أن يتمكن والده من إنقاذه.

منزل خشبي أبيض مكون من ثلاثة طوابق مع سقف منحدر مقلوب، مضاء بأشعة الشمس من الجهة اليسرى، وينظر إليه بثلاثة أرباع زاوية وسط منظر طبيعي مع تلال مشجرة في الخلفية تحت سماء زرقاء صافية.

منزل العائلة في الفيلم. بعد أكثر من عام تواصل ريغان النضال ضد إحساسها بذنب وفاة شقيقها، وتدخل الأم إيفلين في المراحل الأخيرة من الحمل، ويحاول لي دون جدوى إجراء اتصالات لاسلكية مع العالم الخارجي، ويحاول قيام زراعة القوقعة لدى ريغان مع مكبرات صوت مصغرة مكبوتة لاستعادة السمع، لكن الأجهزة غير فعالة. في وقت لاحق يأخذ الأب إبنه ماركوس إلى نهر قريب مع شلال كبير لتعليمه الصيد بينما تذهب ريجان لنصب أخيها بو التذكاري. يشرح لي لإبنه ماركوس بأنهما في مأمن من المخلوقات في وجود أصوات أعلى، فهي تخفي أصواتهم. ثم يكشف ماركوس لأبيه أن ريغان تلوم نفسها على وفاة أخيها بيو وتحتاج إلى والدها ليخبرها أنه ما زال يحبها. وبينما كان لي وماركوس عائدان من النهر، يصادفان رجل مسن، يقف فوق جثة امرأة عجوز، يفترض أنه زوجته، التي تم تقطيعها. يشير لي للعجوز بأن يبقى صامتاً، لكن يصرخ ويجذب المخلوقات. يلتقط لي إبنه ماركوس ويختبئا بينما المخلوق يهاجم الرجل العجوز، مما أسفر عن مقتله. إيفلين وحدها في المنزل تدخل العمل قبل الموعد المتوقع. بينما تشق طريقها إلى الطابق السفلي، تخطو على مسمار مكشوف وتتألم. وتسقط عن طريق الخطأ إطار الصورة الزجاجية وتنبه مخلوق قريب. تغير إيفلين أضواء المنزل الخارجي إلى الأحمر كإشارة خطر للآخرين وتكافح من أجل التزام الصمت أثناء انقباض الرحم.

عند وصول الأب لي إلى المزرعة ويرى الأضواء، يأمر ماركوس بإطلاق الألعاب النارية. وعند وصوله إلى المنزل يجد إيفيلن مختبئة في الحمام مع ابنهما المولود حديثًا، ويرافق إيفلين في طريقه إلى الطابق السفلي المرتجع العازل للصوت. وعند وصولهما للطابق السفلي يغادر لي ليجد الأطفال الآخرين، واعداً إيفلين بأنه سيحميهم. ثم تغفو إيفلين بعد ذلك، ولكنه سرعان ما يستيقظ لتكتشف أن الطابق السفلي من الحظيرة مغمور بالماء من أنبوب مكسور وأن مخلوقًا موجوداً في الطابق.

تلجأ ريغان التي عادت إلى المزرعة، على قمة صوامع الحبوب مع ماركوس، لإشعال النار لتنبيه والدهما إلى مكان وجودهما. ومع ذلك ينفد السائل وتنطفئ النيران قبل أن تتمكن من جذب انتباه لي. باب من أبواب الصوامع يفتح فجأة، ويقع ماركوس في الصومعة، وصوت الباب يجذب المخلوق الذي كان يطارد إيفلين ويستهدف ماركوس وريجان. تغرق ماركوس في الذرة وتختنق تقريباً، لكن ريغان يقفز ويخلّصها قبل أن يصبح محاصراً. تتفاعل القوقعة المزروعة لدى ريغان مع قرب المخلوق عن طريق إصدار صوت عالي التردد يدفعها بعيدًا. يذهب الأطفال للهروب من الصومعة ويجتمعون مع والدهم.

يعود المخلوق، ويهاجم ويجرح لي، في حين يختبئ ماركوس وريجان في شاحنة صغيرة. بعد رؤية والده مصاباً، يصرخ ماركوس بإندفاع وصوت عالٍ ويجذب المخلوق إلى الشاحنة. ونظرًا لصوتها المزعج، تطفئ ريغان القوقعة المزروعة لأول مرة، غير مدركة لحقيقة أنها ربما تكون قد دفعت المخلوق بعيدًا. يشير لي لريغان على أنه يحبها دائماً، قبل التضحية بنفسه بالصراخ لصرف المخلوق بعيداً عن أولاده. يديرا ريغان وماركوس الشاحنة أسفل التل للفرار وللتجمع مع إيفلين والطفل في المزرعة.

ثم ينسحب الأربعة إلى قبو المنزل. عندما يعود المخلوق، تدرك ريغان أن الصوت الذي صنعته القوقعة المزروعة يزعج المخلوق، تقوم بوضع الجهاز على ميكروفون قريب، مما يضاعف الترددات. يدمر الجهاز المخلوق بشكل مؤلم، ويكسر لحم رأسه المدرع، وتطلق عليه إيفلين وتقتله. تنظر الأسرة إلى دائرة تلفزيونية، تظهر اثنين من المخلوقات التي تجذبها ضوضاء انفجار الطلقات النارية وتقترب من المنزل. ومع معرفتهم المكتسبة حديثاً بنقطة ضعف المخلوقات، تقوم أفراد العائلة بتسليح أنفسهم والاستعداد للرد.

نحن – Us (2019)

قصة الفيلم
بصحبة زوجها وابنها وابنتها، عادت أديلايد ويلسون إلى المنزل المواجه للشاطئ حيث ترعرعت وهي طفلة. مسكون بتجربة مؤلمة من الماضي، تشعر أديليد بقلق متزايد من أن شيئًا سيئًا سيحدث لعائلتها. سرعان ما تصبح أسوأ مخاوفها حقيقة عندما ينزل أربعة غرباء ملثمين على المنزل ، مما يضطر ويلسون إلى القتال من أجل البقاء. عندما تنفجر الأقنعة، يأخذ كل غريب مظهر فرد آخر من أفراد الأسرة.

ما رأيك في هذه الأفلام؟ هل تود إضافة فيلم رعب آخر ليس موجود هنا؟
شاهد أيضاً >> أفضل 7 سلاسل أفلام في القرن 21

للمزيد من الأفلام انقر هنا وهنا

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock